قطر.. دوريات مرورية متطورة لتقليل حوادث الطرق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NMEW1x

الدوريات الجديدة تمتلك أحدث النظم التكنولوجية

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 08:44

دشنت وزارة الداخلية القطرية، مساء الجمعة، دوريات مرورية مزودة بتقنيات متطورة، وذلك في إطار تحديث أسطول دورياتها.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، عن مساعد مدير إدارة الدوريات بالإدارة العامة للمرور، المقدم جبر الكبيسي، أن هذه الدوريات الجديدة ستساعد في رفع أداء وحدات المرور، وتقدم الدعم والإسناد في جميع مناطق الدولة على مدار الساعة.

وأضاف أن" هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الإدارة العامة للمرور لرفع مستوى عمل الدوريات المرورية بهدف تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة على الطرق".

ودعا الكبيسي قائدي السيارات إلى إبداء مزيد من التعاون، والالتزام بقواعد وآداب المرور للمساهمة في انسيابية الحركة.

وتعتبر قطر واحدة من الدول الرائدة في مجال السلامة المرورية، لافتاً إلى أن الدولة وضعت استراتيجية للسلامة المرورية تهدف لجعل الدوحة واحدة من الدول الرائدة عالمياً في هذا المجال بحلول 2022.

وتشمل الاستراتيجية خططاً لتطوير القوانين، ونظماً للتقييم والمتابعة، وتوحيد بيانات الحوادث، وتطوير الدوريات، والتحقيق بالحوادث المروية، وتحسين نظم المعلومات، وبناء قوة عمل وطنية ذات كفاءة.

كما تقوم الخطة القطرية على تطوير نظام التوعية المرورية والمشاركة في خطة التوعية الاستثنائية التي ستتم المباشرة بها عام 2022؛ لتعزيز الاستعمال الأمثل للإمكانيات.

وتبذل الحكومة جهوداً كبيرة للحد من معدلات الوفيات، وخفض عدد الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية، الأمر الذي قلص هذه الأعداد بشكل كبير، وفق أحدث الإحصاءات.

وبحسب تصريحات للواء محمد سعد الخرجي، مدير الإدارة العامة للمرور، فقد تراجع معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق إلى 4.9 حالات وفاة لكل 100 ألف نسمة، مؤكداً أن الاستراتيجية الجديدة كانت تستهدف الوصول إلى 6 حالات بحلول عام 2022.

مكة المكرمة