قطر.. محظورات لعدم استخدامها بشعار اليوم الوطني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwn71M

تحتفل قطر يوم الـ18 من ديسمبر كل عام بعيدها الوطني

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-12-2020 الساعة 22:01
- ما أبرز المحظورات على استخدام الشعار الوطني لقطر؟

استخدامه في أي عناصر استهلاكية أو مواد يمكن رميها أو التخلص منها.

- متى تحتفل قطر باليوم الوطني؟

في 18 ديسمبر من كل عام.

تستعد دولة قطر للاحتفال باليوم الوطني، الذي يحل في الـ18 من شهر ديسمبر من كل عام، بعدما كشفت عن الهوية البصرية للعيد الوطني.

وأعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني إرشادات ومحظورات لتفادي استخدام شعار اليوم الوطني فيها، بعد يومين من الكشف عن هوية الشعار "نحمدك يا ذا العرش"، المستوحى من بيت شعر في قصيدة لمؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني.

ومن بين المحظورات التي أعلن عنها عدم استخدام الشعار في إطار أبيض على خلفية ملونة، وكذا عدم إظهار الشعار باللون الأبيض على أي خلفية، أو خلفية بنفس لونه.

كما حذرت من تغيير عناصر الشعار، أو تدويره، إضافة إلى التحذير من استخدامه في أي عناصر استهلاكية أو مواد يمكن رميها أو التخلص منها.

كما طالبت بأخذ إذن رسمي من قبل اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني القطري "من أجل استخدام الشعار على أي سلع وهدايا أو على أي إعلانات مطبوعة ومقاطع فيديو ترويجية وإعلانات تلفزيونية".

وأعلنت الدوحة، يوم الخميس الماضي، شعار اليوم الوطني للبلاد في الـ18 من ديسمبر، ونشرت صفحة التواصل الحكومي بقطر مقطع فيديو يعرض تسلسلاً زمنياً لشعارات اليوم الوطني بالبلاد منذ العام 2008 وصولاً للعام 2020.

ويأتي اليوم الوطني لقطر بالتزامن مع أنباء تتحدث عن اختراق في الأزمة الخليجية بين الدوحة من جهة، وكل من السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.

مكة المكرمة