قطر.. مساعدات جديدة لغزة ضمن منحة مكافحة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXVpmr

المساعدات تأتي ضمن منحة أمير قطر لغزة لمكافحة كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 21:12

وزعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، السبت، طروداً غذائية على مئات الأسر المستورة والمتعففة بقطاع غزة، في إطار منحة أمير دولة قطر لمكافحة فيروس "كورونا المستجد".

وقال السفير القطري لدى فلسطين محمد العمادي، الذي يرأس أيضاً اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن عملية توزيع الطرود الغذائية تمت من خلال الإدارة العامة للجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، لتستفيد منها مئات الأسر المصنفة ضمن كشوفات الوزارة على أنها الأشد فقراً وبحاجة للمساعدة العاجلة.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي ضمن منحة أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، والتي تشمل تقديم مساعدات عاجلة لأهالي القطاع لمواجهة تفشي فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19).

وتقدم اللجنة القطرية وبالتنسيق مع صندوق قطر للتنمية، يومياً، وجبات الطعام والمستلزمات الأساسية للموجودين في مراكز الحجر الصحي بغزة، علاوة على تقديمها مؤخراً طروداً غذائية لمئات من أهالي المحجورين، بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المختصة، وعلى رأسها وزارتا التنمية الاجتماعية والصحة بغزة.

وأواخر الشهر الماضي، صرفت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة مساعدات مالية نقدية لـ100 ألف أسرة فلسطينية فقيرة في القطاع المحاصر الذي يُعاني ظروفاً اقتصادية صعبة.

وفي 22 مارس الجاري، وجّه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتقديم دعم مالي لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار على مدى 6 أشهر، وذلك "استكمالاً لجهود دولة قطر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، ودعماً لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة".

وتشمل المساعدة المالية دعماً لأهالي القطاع المحاصر، في مكافحة تفشي فيروس "كورونا المستجد".

ووفق آخر الأرقام التي أعلنتها الحكومة الفلسطينية، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 205 إصابات، بينها 12 في غزة، بحسب بيانات رسمية.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، أوضاعاً اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ من جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت حركة "حماس" بالانتخابات البرلمانية، صيف 2006.

مكة المكرمة