قطر والإمارات تتصدران عربياً بمستقبل العمل وتنافسية المواهب

الإمارات جاءت في المركز الأول عربياً و19 عالمياً من أصل اقتصاد 118 دولة

الإمارات جاءت في المركز الأول عربياً و19 عالمياً من أصل اقتصاد 118 دولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 16:28


تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر الدول العربية في مؤشر مستقبل العمل وتنافسية المواهب 2017، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكرت نتائج المؤشر الذي أعدته "جوجل" والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD)، وأعلن عنها في المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن، الأحد، أن الإمارات جاءت في المركز الأول عربياً و19 عالمياً من أصل اقتصاد 118 دولة.

وحلت قطر ثانياً عربياً و21 عالمياً في المؤشر، والسعودية ثالثاً عربياً و42 عالمياً، في حين جاءت الجزائر في المرتبة الأخيرة عربياً (12)، و107 عالمياً.

كما احتلت البحرين المرتبة الرابعة عربياً و47 عالمياً، تليها الكويت في المركز السادس و57 عالمياً، والأردن سادساً عربياً و58 عالمياً.

اقرأ أيضاً :

قطر والإمارات.. حرية اقتصادية تتوجهما ضمن الـ30 الكبار عالمياً

ويستند المؤشر إلى معايير أبرزها النظام التعليمي في الدولة، وسياسات الاستخدام والحماية التكنولوجية والتعليمية، والترابط بين القطاعات، والقدرات التقنية.

ويرى التقرير أن دولة مثل الإمارات، وبالتحديد إمارة دبي، تعد مثالاً للمدن القادرة على تطويع التكنولوجيا في مختلف أشكال التعليم والعمل.

ولم يتضمن التقرير دولاً عربية مثل فلسطين، والعراق، وسوريا، وليبيا، واليمن، وجيبوتي، والسودان.

وتبلغ نسبة البطالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 30٪، في حين أن 60٪ من الشعب العربي دون سن 25 عاماً، بحسب نتائج مؤشر جوجل و(INSEAD).

مكة المكرمة