قناة عبرية: إسرائيليون هربوا مخدرات إلى دبي في رأس السنة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMr21o

آلاف الإسرائيليين زاروا الإمارات للاحتفال برأس السنة

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-01-2021 الساعة 11:22

- كم عدد الإسرائيليين الذين وصلوا إلى دبي للاحتفال برأس السنة؟

حوالي 8 آلاف إسرائيلي.

- ما غاية الإسرائيليين من تهريب المخدرات؟

قالوا إنها للاستخدام الشخصي وإنهم يجهلون القوانين الإماراتية بمنع تعاطيها.

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية إن عدداً من السياح الإسرائيليين الذين سافروا إلى دبي لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية هربوا معهم مخدر الحشيش والماريغوانا.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن حوالي 8 آلاف إسرائيلي وصلوا إلى دبي للاحتفال بالعام الميلادي الجديد، في الإمارة التي تشتهر بإقامة أضخم عروض الألعاب النارية بهذه المناسبة.

وذكرت الصحيفة أن الإسرائيليين الذين ذهبوا للاحتفال بدخول العام الجديد في دبي، ضربوا عصفورين بحجر واحد؛ من خلال الابتعاد عن الإغلاق الذي تعيشه "إسرائيل" للمرة الثالثة منذ بداية الوباء، إضافة إلى الاستمتاع بالاحتفالات التي تعيشها دبي.

ووفقاً للمعلومات التي أوردتها الصحيفة فإن السياح الإسرائيليين أدخلوا المخدرات معهم للاستعمال الشخصي كما قالوا، وأنهم يجهلون القوانين الصارمة والعقوبات المشددة التي تفرضها دولة الإمارات على الأشخاص المتورطين بحيازة المخدرات.

وبحسب القانون الإماراتي فإن حيازة المخدرات وتهريبها من الممكن أن يؤدي إلى السجن 20 عاماً وقد تصل العقوبة أيضاً للإعدام.

وفي وقت سابق من ديسمبر الماضي، بدأت 3 شركات طيران إسرائيلية تسيير رحلات مباشرة بين تل أبيب ودبي، إضافة إلى شركة "فلاي دبي" الحكومية.

وفي منتصف ديسمبر، قالت وزيرة السياحة الإسرائيلية، أوريت فركاش هكوهين، إن ما لا يقل عن 50 ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات منذ توقيع معاهدة السلام في سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أن هؤلاء احتفلوا بعيد الأنوار اليهودي (حانوكا) في الإمارات.

ووقعت "إسرائيل" والإمارات، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولاحقاً وقع البلدان على اتفاق للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول.

مكة المكرمة