قيمتها مليون درهم.. شرطة دبي تطيح بسارق دراجات أبلغ عن فقدانها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D5Nkey

قالت الشرطة إن السارق أتم السرقة بمساعدة اثنين من أصدقائه

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-01-2022 الساعة 22:45

من هو السارق؟

  • موظف آسيوي في شركة توصيل بالدراجات.
  • سرق 31 دراجة وعرضها للبيع.
  • أبلغ الشرطة بفقدان الدراجات.

كيف كشفت الشرطة السرقة؟

واجهت المتهم بالأدلة فاعترف بجرمه.

كشفت صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الخميس، عن سرقة موظف يعمل في شركة توصيل بالدراجات النارية بإمارة دبي 31 دراجة، وإبلاغ الشرطة لأجل خداعها.

وسرق الموظف، وهو مقيم آسيوي، تلك الدراجات التي تعادل قيمتها مليون درهم (272 ألف دولار أميركي تقريباً)، قبل أن يسارع إلى تقديم بلاغ للشرطة ومحاولة تضليل المحققين بمعلومات مغلوطة.

وقال مدير مركز شرطة الرفاعة في دبي، أحمد ثاني بن غليطة، أنهم تلقوا بلاغاً من ذلك الموظف يفيد بسرقة 31 دراجة نارية جديدة.

وعلى الفور، والكلام لغليطة، جرى سماع أقوال العاملين في الشركة ومن ضمنهم الموظف الذي أبلغ الشرطة، وتم تكوين فريق بحث وتحرٍّ، وحامت الشكوك حول الموظف الذي تضاربت أقواله في بعض الأمور.

ولفت غليطة إلى أن الموظف حاول تضليل الشرطة بمعلومات مغلوطة، لكن بالبحث والتحري وجمع الأدلة تم التأكد من أنه متورط في السرقة، وبمواجهته بالأدلة اعترف أنه قام بسرقة الدراجات النارية مستعيناً باثنين آخرين.

ولفت إلى أن المتهمين الثلاثة نقلوا الدراجات الواحدة تلو الأخرى إلى إحدى الساحات المستأجرة بعيداً عن مقر الشركة، وبعدها نشر الموظف إعلانات عن توفر دراجات نارية للتوصيل بأسعار رخيصة، والتي لاقت رواجاً كبيراً.

ووجهت لذلك الموظف الذي لم يكشف عن هويته 5 تهم، تمثلت في البلاغ الكاذب، وإزعاج السلطات، والسرقة، وخيانة الأمانة، إضافة إلى تضليل العدالة.