كاتبة سعودية تثير السخرية: قطر زرعت "كورونا" في الصين!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMBQBR

وفيات كورونا تخطت حاجز 3400 حالة عالمياً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-03-2020 الساعة 22:27

أثارت كاتبة سعودية سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن شنت هجوماً غير منطقي على على دولة قطر، ضمن الاتهامات المتواصلة للدوحة بكل صغيرة وكبيرة من قبل الإعلام الإماراتي والسعودي المطبل للسلطة.

وزعمت نورا المطيري، التي تصف نفسها بأنها كاتبة وباحثة سياسية، الأحد، أن قطر تقف وراء انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين وأثار الرعب في جميع أرجاء العالم، مدعية أن الدوحة دفعت المليارات لزرعه في الصين.

وقالت الكاتبة السعودية في تغريدة على حسابها الموقف على موقع "تويتر"، إنها تعتقد أن تركيبة ونشر فيروس كورونا "قطرية بامتياز"، زاعمة أن "الدوحة دفعت مليارات لزراعة هذا الفيروس المخيف في الصين".

وأوضحت أن قطر فعلت ذلك -على حد زعمها- بهدف "ضرب العام 2020 الذي كان معداً له الشروع بتحقيق رؤية السعودية 2030 ومعرض إكسبو دبي 2020 "، فضلاً عن نهاية ما أسمته "الخلافة العثمانية وتحقيق اتفاق الرياض الخاص باليمن وعودة السلام للشرق الأوسط"، في إشارة منها إلى صفقة القرن المجحفة بحقوق الفلسطينيين.

ويأتي حديث الكاتبة السعودية في وقت أبدى فيه منظمو معرض إكسبو دبي خشيتهم من إمكانية تأجيل الفعالية مع بدء العد التنازلي لانطلاقها، المقررة في أكتوبر المقبل، على أن تستمر حتى أبريل 2021.

ووافقها في الرأي الكاتب في صحف سعودية وإماراتية مشعل أبا الودع؛ إذ قال إن قطر دفعت أموالاً مقابل زراعة الفيروس من معامل بيولوجية أمريكية أو أوروبية.

سخرية واسعة

وسرعان ما تعرضت "المطيري" وأنصارها إلى وابل من التعليقات والتغريدات الساخرة منها، واصفين إياها بأنها "فقدت عقلها"، و"لا يُمكن بحال من الأحوال الانحدار إلى هذا المستوى من الأكاذيب والادعاءات والمزاعم التي لا أساس لها من الصحة".

ويأتي حديث الكاتبة السعودية الغريب ضمن الهجوم المستمر من إعلام دول الحصار على دولة قطر وقيادتها منذ إشعال أبوظبي والرياض للأزمة الخليجية منتصف العام 2017، وما نتج عنها من حصار قطر براً وبحراً وجواً.

 

 

 

وانتشر الفيروس في 9 دول عربية، منها 5 خليجية هي: الإمارات والكويت والبحرين وعُمان وقطر، إضافة إلى مصر والجزائر والعراق ولبنان، بلغ عدد الإصابات فيهم 153، منها 121 بدول الخليج.

وبحسب رصد "الخليج أونلاين" لمواقع متخصصة بمتابعة انتشار "كورونا"، حتى لحظة إعداد هذا الخبر، ارتفع عدد الوفيات من جراء الفيروس إلى 3001 حالة في مختلف أرجاء العالم، فيما تخطت أعداد المصابين حاجز 88 ألفاً في أكثر من 60 دولة.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.‎

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ورفعت حالة التأهب للمخاطر إلى "عالية جداً"، لتحسين سبل الاستجابة للمرض.

مكة المكرمة