كادت تتحول لصدامات.. فرحة فوز هستيرية بانتخابات طلابية بالكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Kab2EQ

طلاب الكويت عقب الانتخابات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-11-2021 الساعة 22:53

ما هي الانتخابات التي تسببت بهذه الضجة؟

انتخابات مجلس كلية الحقوق.

ماذا عن الكليات الأخرى؟

حافظت القائمة "الاجتماعية" على معقلها في جمعية كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت.

أظهرت مقاطع مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فرحة هستيرية داخل حرم جامعة الكويت كادت تتطور لاشتباكات بين الطلاب، بعد فوز قائمة طلابية على أخرى في انتخابات بإحدى الكليات.

وأظهرت المقاطع الطلاب وهم يعبرون عن فرحتهم بفوز قائمة "المتحدون" بمجلس كلية الحقوق، فيما يحاول عناصر الأمن الجامعي الحيلولة دون صدامات بين طلاب القائمتين.

وأظهر فيديو آخر أحد طلاب القائمة "الاجتماعية" وهو يصرخ: "قائمتنا تمثل كابوساً للقائمة المستقلة في كلية العلوم الاجتماعية".

وأضاف: "والله ثم والله، القائمة المستقلة ولو 40 عاماً لن تحصلوا على مقعد واحد في الكلية".

وأعلنت، اليوم الأحد، عن استعادة قائمة "المتحدون" مقاعد جمعية كلية الحقوق في جامعة الكويت للعام النقابي 2021-2022 من القائمة "المستقلة" بعد حصولها على 1286 صوتاً مقابل 836 صوتاً، في انتخابات الجمعيات العلمية، وفقاً لصحيفة "الراي" المحلية.

في المقابل، حافظت القائمة "الاجتماعية" على معقلها في انتخابات جمعية كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت بعد حصولها على 701 صوت، تلتها المستقلة بـ313 صوتاً.

من جهته، أعلن عميد شؤون الطلبة بالوكالة رئيس اللجنة العليا للانتخابات، سلمان العنزي، أن "العمادة حرصت خلال الانتخابات الطلابية على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية؛ من خلال التشديد على أن يكون جميع الأفراد المشاركين في التنظيم والحضور للانتخابات من المحصنين الذين استكملوا جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا".

مكة المكرمة