"كريم" تستعد للعودة.. وخطط لـ"تكويت" السائقين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jdjA7r

توقفت "كريم" العام الماضي بأوامر حكومية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-06-2020 الساعة 13:03
- ماذا يفيد توطين مجال النقل في الكويت؟

توفير فرص عمل، وتخفف العبء المالي عن الأسر الكويتية بالاستغناء عن السائق المنزلي.

تستعد شركة "كريم" المتخصصة بتقديم خدمات التوصيل بالسيارات لاستئناف عملها في الكويت، وفتح الأبواب أمام آلاف الكويتيين للحصول على الأعمال، بعد توقفها منذ العام الماضي.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن المديرة العامة للشركة، نور المشعل، قولها إن الشركة التي توقفت العام الماضي ستعود قريباً لفتح المجال أمام توظيف الآلاف من الكويتيين و"البدون".

وطالبت "المشعل" بضرورة "تهيئة الأجواء لتوطين مهنة سائقي التاكسي والليموزين في الكويت، وتغيير نظرة المجتمع نحوها؛ بترسيخ مفهوم أن العمل في مجال النقل خدمة للوطن، وتعكس صورته الحضارية".

وأشارت إلى أن الشركة بدأت التنسيق مع وزارة الداخلية قبل جائحة كورونا لإعادة نشاط الشركة مجدداً بالكويت، بعدما كانت توقفت خدماتها في أكتوبر من العام الماضي، تبعاً لقوانين وزارة الداخلية التي نصت على إيقاف خدمات حجز المركبات عبر التطبيقات الإلكترونية.

وأكدت أن توطين مجال النقل في الكويت "سيقلل اعتماد البلاد على الموظفين الأجانب، ويوفر فرص عمل جديدة للكويتيين، كما يسهم في تخفيف العبء المالي على العوائل الكويتية من خلال الاستغناء عن السائق المنزلي، فضلاً عن أنه يمكن أن يكون مصدر دخل دائم لأبناء المقيمين بصورة غير قانونية (البدون).

وأضافت: "ثمة حماس ودعم حكومي لهذا التوجه (..) بدأنا نعمل مع وزارة الداخلية قبل جائحة كورونا لإعادة نشاط خدمة شركة كريم في الكويت، والتشاور فيما يخص اللوائح التنظيمية الخاصة التي ستصدر من الداخلية لتحديد الشروط والضوابط لعمل التطبيقات الإلكترونية في مجال النقل".

وكانت الحكومة الكويتية أوقفت تطبيق كريم أواخر العام الماضي؛ بسبب "عدم وفاء الشركة ببعض المتطلبات المتعلقة بالترخيص".

مكة المكرمة