"كلنا فلسطين".. حملة إغاثة قطرية لجمع 16.5 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ww1q5W

مقر الهلال الأحمر القطري تعرض للقصف في العدوان الإسرائيلي على غزة

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-05-2021 الساعة 18:40
- ما أهداف المرحلة الثانية من حملة "كلنا فلسطين"؟

جمع 16.5 مليون دولار لتوفير الاحتياجات الضرورية للمتضررين في عموم فلسطين وخاصة غزة.

- ما الخدمات التي قدمها الهلال الأحمر القطري خلال العدوان؟

خصص مليون دولار لتوفير الاحتياجات الأساسية لسكان قطاع غزة رغم قصف مقره.

أطلق الهلال الأحمر القطري، اليوم السبت، المرحلة الثانية من استجابته للأحداث التي شهدها قطاع غزة ومدينة القدس ومدن أخرى بالضفة الغربية المحتلة، والتي تهدف إلى جمع ما قيمته 60 مليون ريال قطري (16.48 مليون دولار).

وتهدف الحملة التي تأتي تحت اسم "كلنا فلسطين"، إلى تقديم الاحتياجات الأساسية لأكثر من نصف مليون فلسطيني.

وقال رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، إن هذه الحملة سيستفيد منها نحو 593 ألف فلسطيني خلال 6 أشهر.

وأشار إلى أن الهدف من وراء الحملة هو الاستجابة السريعة لمواجهة الظروف الإنسانية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر تنفيذ عدة مشاريع في مجال الصحة والرعاية الطبية وتوفير المواد الغذائية وغير الغذائية.

ويسعى الهلال الأحمر القطري أيضاً لدعم خدمات الإسعاف والطوارئ، وإعادة تأهيل المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية، بحسب "آل ثاني".

وقال المسؤول القطري إن الهلال الأحمر كان له الكثير من الإنجازات في المجال الصحي، خاصة فترة الحصار التي تعايش معها القطاع منذ نحو 15 سنة، وما شهده القطاع من حروب على مدى الأعوام الماضية.

وأوضح أن الهلال الأحمر القطري ربطته شراكة عميقة مع الهلال الأحمر الفلسطيني خلال السنوات الـ10 الماضية، وهو ما انعكس إيجابياً على تنفيذ عشرات المشاريع في قطاع غزة في مجال الرعاية الصحية وتأهيل المستشفيات وتدريب الكوادر الطبية.

كما شارك في توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة بقيمة إجمالية بلغت 110 ملايين دولار.

وخصص الهلال الأحمر القطري مؤخراً مليون دولار لتوفير الاحتياجات العاجلة للمتضررين من العدوان، وقد تعرض مقره للقصف من قبل طائرات الاحتلال.

وشارك العديد من الشركات القطرية في حملة "كلنا فلسطين"، وخصص بعضها جزءاً من مبيعاتها خلال أيام محددة لصالح الحملة، بحسب الهلال الأحمر القطري.

وخلال السنوات الماضية، كان للهلال الأحمر دور فاعل في غزة من خلال توفير الخدمة الصحية بالقطاع عبر إقامة المستشفيات والمشافي الميدانية للطوارئ، وتوفير أجهزة الموجهات الصوتية، وتوفير غرف العمليات ووحدات الغسل الكلوي، وزراعة القوقعة والقرنية، وعمليات القلب المفتوح، وغيرها.

مكة المكرمة