"كورونا".. إمارة مكة تلوح بفرض حظر التجول في هذه الحالة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wnpmdm

أزمة فيروس كورونا ستزيد عدد العاطلين عن العمل حول العالم حسب منظمة العمل

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-03-2020 الساعة 22:45

هددت السلطات بمكة المكرمة في السعودية باللجوء إلى استخدام حظر التجول؛ لتطبيق إجراءاتها ضد مخالفي القرارات الاحترازية ضد فيروس "كورونا المستجد".

وأكدت الإمارة أن "المخالطة" هي السبب الأول حالياً للإصابة بـ"كورونا"، داعيةً الجميع إلى البقاء في منازلهم والبعد عن التجمعات، مشيرة إلى أنها "قد تلجأ إلى حظر التجوال في حال رصد تهاون في تطبيق الإجراءات".

وأفادت بأنها تعمل على توفير جميع الخدمات الصحية لمواجهة "كورونا"، مشددة على أن "التجمعات على مستوياتها كافةً خطرة جداً".

ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، على حسابها في "تويتر"، صوراً لشوارع محافظات القنفذة وأضم وبحرة والليث والخرمة، حيث تبدو خالية تماماً من السكان، الذين قالت إنهم التزموا منازلهم.

وكانت السعودية اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، وتعليق العمل بالبصمة في عديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية أسبوعين.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء السبت، تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع عدد المصابين إلى 392، في حين أفادت برصد 8 حالات شفاء خلال الفترة ذاتها، حيث وصل إجمالي المتعافين إلى 27 شخصاً.

مكة المكرمة