"كورونا" بالخليج.. إصابات ووفيات جديدة وارتفاع حالات الشفاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8voQm

الإمارات أعلنت ارتفاع حالات الوفيات بالوباء إلى 16

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-04-2020 الساعة 09:48

وقت التحديث:

الجمعة، 10-04-2020 الساعة 21:53

سجلت كل من السعودية والإمارات وقطر وسلطنة عُمان والكويت والبحرين، الجمعة، إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما ارتفعت أيضاً حالات التعافي من المرض القاتل.

وجاءت السعودية بالصدارة حين سجلت 364 حالة جديدة؛ ليبلغ مجموع الإصابات 3651 حالة،  بينها 2919 حالة نشطة، وفق وزارة الصحة.

كما تم تسجيل 19 حالة شفاء جديدة؛ ليبلغ إجمالي المتعافين 685 حالة، إلا أن المملكة كشفت عن تسجيل 3 وفيات جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 47 حالة.

بدورها كشفت السلطات الإماراتية عن 370 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد" من جنسيات مختلفة، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 3360 من أصل أكثر من 49 ألف فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات.

كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن وفاة حالتين مصابتين من الجنسية الآسيوية كانا يعانيان أمراضاً مزمنة نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 16 حالة.

وأشارت الوزارة إلى شفاء 150 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، وتعافيها التام من أعراض المرض، ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 418.

وفي قطر، أكدت وزارة الصحة العامة تسجيل 136 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2512 حالة.

كذلك سُجلت 21 حالة شفاء من المرض؛ ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 227 حالة.

من جهتها، أعلنت البحرين عن سادس حالة وفاة بالمرض، وتعافي 19 حالة إضافية من الفيروس وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، ليبلغ إجمالي المتعافين 539 حالة من أصل 925 إصابة مؤكدة.

وكشفت وزارة الصحة عن 26 حالة إصابة جديدة بالمرض؛ منها 8 حالات قادمة من الخارج، و18 حالة مخالطة لحالات قائمة، ليبلغ إجمالي الإصابات 913.

وأعلنت سلطنة عُمان 27 إصابة جديدة بالفيروس، وذكرت وزارة الصحة، في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أن العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة بلغ 484 حالة، وعدد الوفيات ثلاث.

وأكدت الوزارة أنّ 109 حالات من المصابين قد تماثلت للشفاء.

وحثت الوزارة جميع السكان على التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تكون خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة وفق الإرشادات.

كما دعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين للمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

حالات شفاء وإصابة في الكويت

وفي الكويت، قال وزير الصحة الكويتي، الشيخ باسل حمود الصباح، في تغريدة له على موقع "تويتر" اليوم الجمعة: إن "12 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد تماثلت للشفاء".

وأضاف الوزير الكويتي أن إجمالي عدد الحالات التي شفيت في البلاد بلغت 123 حالة.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة الكويتية إصابة 83 حالة جديدة، وتسجيل 12 حالة شفاء بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات 993 حالة.

وتخطت حصيلة وفيات كورونا حول العالم، حتى لحظة إعداد هذا الخبر ، 101 ألف شخص، وسجل العالم،، إصابة أكثر من مليون و675 ألف إصابة، وفق الإحصائيات الرسمية.

وبحسب ذات الإحصائيات تجاوزت حصيلة المتعافين من الفيروس حتى ذات اليوم عتبة 372 ألفاً.

مكة المكرمة