"كورونا".. حالتا وفاة بالإمارات وإصابات جديدة بـ4 دول خليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rqqAeJ

تواصل دول الخليج تسجيل إصابات بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-03-2020 الساعة 21:29

وقت التحديث:

السبت، 21-03-2020 الساعة 08:28

أعلنت دولة الإمارات تسجيل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، مساء الجمعة، فيما سجلت 4 دول خليجية أخرى إصابات جديدة بالفيروس القاتل، الذي داهم معظم دول العالم.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية إنه تم تسجيل حالتي وفاة بـ"كورونا"، إحداهما لجنسية عربية قادمة من أوروبا (78 عاماً)، فيما تعود الحالة الثانية إلى جنسية آسيوية مقيمة (58 عاماً).

بدورها كشفت وزارة الصحة الكويتية، في بيان، أنه تم تسجيل 11 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الساعات الـ24 الماضية في البلاد، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 159 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عبد الله السند، لوكالة الأنباء الكويتية، إن 10 حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، منها 9 حالات لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لسيدة مقيمة من الجنسية اللبنانية، أما الحالة الأخيرة فهي مرتبطة بالسفر إلى سويسرا، وهي لمواطن كويتي.

وكان وزير الصحة، باسل الصباح، أعلن في وقت سابق صباح الجمعة، شفاء أربع حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 22 حالة.

وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا وصل إلى 137 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 5 حالات، منها حالتان مستقرتان و3 حرجة، في حين بلغ عدد المسوحات المخبرية 15277 مسحاً.

70 حالة بالسعودية

في السعودية أعلنت وزارة الصحة رصد وتسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة في بيان إن من بين الإصابات الجديدة 11 حالة قادمة من دول المغرب والهند والأردن والفلبين وبريطانيا والإمارات وسويسرا.

وأضافت أنه تم عزل الحالات الـ11 مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخلياً، مبينة أن هناك حالة إصابة واحدة لممارسة صحية في مدينة الرياض.

وأشارت الوزارة إلى أن بقية الحالات، وهي 58 حالة، هي لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية؛ كحفلات الزواج ومقرات العزاء ولقاءات عائلية.

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الـ70 منها 49 حالة في مدينة الرياض، و11 حالة في مدينة جدة، وحالتان اثنتان في مكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة والدمام والظهران والقطيف والباحة وتبوك وبيشة وحفر الباطن.

وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة وصل إلى 344 حالة، كان قد تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقاً للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالتان اثنتان بوضع حرج.

10 حالات في قطر

وفي قطر أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الجمعة، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع العدد إلى 470 إصابة.

وكانت وزارة الصحة القطرية أعلنت شفاء 10 حالات من إجمالي المصابين.

والبحرين أيضاً

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، الجمعة، رصد 7 إصابات، مقابل تعافي حالتين، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 284، إضافة إلى حالتي شفاء، ليصل عدد المتعافين إلى 112.

وأضافت الوزارة في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن الحالات المتعافية تم إخراجها من مركز العزل والعلاج؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص.

وسجلت مملكة البحرين حالة وفاة واحدة، بحسب البيانات الموجودة على الموقع الرسمي لوزراة الصحة البحرينية.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة