كورونا.. عُمان تخفض الفئة العمرية للتطعيم وتسجل أعلى وفيات يومية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDeDba

عُمان توسع جهودها لتحصين سكانها ضد كورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-06-2021 الساعة 14:49
- ما اللقاحات المعتمدة عُمانياً؟

"فايزر - بيونتيك" و"أسترازينيكا".

- كم عدد الوفيات التي سجلتها عُمان اليوم؟

35 وفاة، في أعلى حصيلة يومية منذ بدء ظهور الوباء.

أعلنت السلطات المختصة في سلطنة عُمان، الخميس، تخفيض الفئة العمرية المؤهلة لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في وقت سجلت البلاد أعلى حصيلة يومية للوفيات من جراء الوباء.

وقالت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، إنه سيتم إعطاء اللقاحات المضادة لـ"كوفيد -19" للفئة العمرية 45 عاماً فما فوق ابتداءً من الأحد المقبل.

وأوضحت المديرية، بحسب صحيفة "الشبيبة" المحلية، أن هذا الإجراء سيكون في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، إضافة إلى مركز الساحل الصحي فقط.

في سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 35 وفاة بـ"كورونا" خلال يوم واحد، في أعلى معدل يومي منذ بدء جائحة كورونا.

وبناءً على ذلك، فقد وصل عدد الحالات المؤكدة بوباء كورونا بالسلطنة إلى 242 ألفاً و723 إصابة، منها 213 ألفاً و880 متعافياً، فيما بلغ إجمالي الوفيات 2626 حالة.

ودشنت وزارة الصحة خدمة حجز مواعيد التطعيم ضد كورونا إلكترونياً عبر موقع إلكتروني خاص، ومن خلال تطبيق "ترصد بلس".

وقبل يومين أعلنت السلطات العُمانية تسجيل إصابات مؤكدة بـ"الفطر الأسود" لمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأمس الأربعاء، قالت وزارة الصحة العُمانية إن أكثر من نصف مليون من سكان السلطنة تلقوا لقاحاً مضاداً لكورونا منذ بدء حملة التطعيم، أواخر العام الماضي.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي من تلقوا اللقاحات حتى الثلاثاء بلغ 535 ألفاً و578 شخصاً، يمثلون 15% من إجمالي المستهدفين، فيما بلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها منذ بدء الحملة 720.199 جرعة.

وبلغ إجمالي المُطعّمين بالجرعة الأولى 350.957 شخصاً يمثلون 66% من مجموع من تلقوا اللقاح، فيما بلغ مجموع من تلقوا جرعتين من اللقاح 184.621 شخصاً يمثلون 38% من مجموع المطعمين.

وتجيز عُمان استخدام لقاحي "فايزر - بيونتيك" و"أسترازينيكا" في عمليات التطعيم ضد كورونا، كما أنها تخطط للاعتماد على لقاحي "سبوتنيك في" الروسي و"جونسون آند جونسون" في إطار جهودها لتحصين سكانها.

مكة المكرمة