"كورونا" في الخليج.. 99 حالة وفاة و14533 إصابة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4rAdo

الكويت أعلنت شفاء 9 حالات من الفيروس

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-04-2020 الساعة 10:05

وقت التحديث:

الأحد، 12-04-2020 الساعة 22:37

سجلت دول خليجية، اليوم الأحد، 1296 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 429 حالة إصابة جديدة مؤكدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 4462، كما تم تسجيل 41 حالة شفاء و7 وفيات ليبلغ إجمالي المتعافين 761 وإجمالي الوفيات 59.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية تسجيل 251 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، كما سجلت 28 حالة شفاء من المرض ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 275، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة.

وسجلت وزارة الصحة البحرينية 47 حالة إصابة جديدة بكورونا، قبل أن تعلن بعد ساعات عن 49 حالة قائمة جديدة تعود لعمال وافدين، "وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة مخالطيهم، وإجراء الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم، ووضعهم تحت الحجر الصحي الاحترازي".

وفي حين بلغ إجمالي الإصابات 1136، أعلنت المنامة تعافي حالتين إضافيتين، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 557 حالة حتى الآن.

كذلك سجلت سلطنة عُمان 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس في السلطنة إلى 599 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى أربعة.

وفي الكويت، سجلت وزارة الصحة الكويتية إصابة 80 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات 1234 حالة.

كما أعلن وزير الصحة، باسل الصباح، شفاء تسع حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في البلاد إلى 142 حالة.

وأوضح الصباح، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، أن حالات الشفاء تعود إلى سبعة مواطنين كويتيين ومقيمين اثنين، حيث أثبتت التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية شفاء تلك الحالات من الفيروس.

وأوضح أنه سيتم نقل الحالات المتعافية إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية حالتي وفاة لمصابين من الجنسية الآسيوية، من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصةً أنهما كانا يعانيان من أمراض مزمنة، ليصل إجمالي حالات الوفاة المسجلة في الدولة 22 حالة.

كما ارتفع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 680 حالة بعد تسجيل 92 حالة شفاء جديدة لمصابين بالفيروس، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

وبينت الوزارة أنها أجرت 22 ألف فحص جديد للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق الدولة، والتي ساهمت في الكشف عن 387 حالة إصابة جديدة بكورونا من مختلف الجنسيات، جميعها بحالة مستقرة، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 4123 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة