كورونا في الهند.. الإمارات تمنع القادمين منها ووصول مساعدات كويتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qk7aXb

طائرة كويتية محملة بالمساعدات وصلت إلى مطار أنديرا غاندي اليوم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-05-2021 الساعة 19:40
- متى تم تمديد منع قدوم المسافرين من الهند للإمارات؟

 الثلاثاء (4 مايو) حتى إشعار آخر.

- ما طبيعة المساعدات الكويتية للهند؟

 أدوية وأجهزة تنفس اصطناعي وأسطوانات أكسجين ومستلزمات طبية.

قررت الحكومة الإماراتية، الثلاثاء، تمديد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، في وقت وصلت طائرة عسكرية كويتية إلى الهند محملة بمساعدات طبية عاجلة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفي التفاصيل، أوضحت هيئة إدارة الطيران المدني لجنة مواجهة الطوارئ والكوارث، أن قرار التعليق يشمل كذلك "ركاب الترانزيت القادمين من الهند، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى الهند".

وكانت الإمارات قد أصدرت، في 22 أبريل الماضي، قراراً بتعليق دخول القادمين من الهند بشكل مؤقت وذلك بعد وصول الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى أرقام قياسية.

ويشمل التمديد الجديد تعليق دخول المسافرين الذين كانوا في الهند خلال 14 يوماً قبل القدوم إلى الإمارات.

ونص القرار على استمرار تسيير الرحلات بين البلدين حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى الهند على هذه الرحلات.

كما سمح بنقل الفئات المستثناة من الهند إلى الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة، والتي تشمل مواطني دولة الإمارات، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين البلدين، والوفود الرسمية، وطائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية.

وسيخضع أصحاب الاستثناءات للإجراءات الوقائية التي تشمل حجراً مدته 10 أيام، وفحص PCR في المطار وفي اليومين الرابع والثامن من دخول الدولة.

مساعدات كويتية

وفي السياق، وصلت، الثلاثاء، أول طائرة عسكرية كويتية إلى الهند محملة بمساعدات طبية عاجلة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال سفير دولة الكويت لدى الهند، جاسم الناجم، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا": إن "هذا الدعم العاجل يأتي بناءً على توجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب الهندي إزاء هذه الكارثة الصحية".

وأوضح السفير أن الطائرة تحمل 40 طناً من المساعدات العاجلة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي والتي يحتاجها القطاع الصحي.

وتضم المساعدات أجهزة التنفس الصناعي ومكثفات الأكسجين وحوالي 300 إسطوانة أكسجين متعددة الأحجام جاهزة للاستخدام.

كما تشمل المساعدات أدوية وممرات معقمة وأدوات التعقيم والحماية الشخصية فضلاً عن العديد من المستلزمات الطبية المختلفة.

من جهته، عبر مساعد وكيل وزارة الخارجية الهندية عن شكره للكويت على دعم الهند ومساندتها في محنتها، مشيداً بدورها الرائد في تقديم يد العون والمساعدة في مختلف المحن.

يشار إلى أن الكويت أوقفت أيضاً كل الرحلات الجوية مع الهند بدءاً من 23 أبريل وحتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الهندية أن عدد الإصابات تجاوز 20 مليوناً بعد تسجيل أكثر من 357 ألف إصابة جديدة، كما تم تسجيل أكثر من 3400 وفاة جديدة، خلال اليوم الماضي. كما فرضت العديد من المقاطعات إغلاقاً شاملاً.

مكة المكرمة