كورونا.. وفيات في السعودية والبحرين وإصابات بدول خليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8R2Zwo

قوانين الدول الخليجية المختلفة جرمت نشر الشائعات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-03-2020 الساعة 12:25

وقت التحديث:

الخميس، 26-03-2020 الساعة 09:14

أعلن كل من قطر والسعودية والكويت وسلطنة عمان والبحرين والإمارات، اليوم الأربعاء، تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وكشفت وزارة الصحة السعودية عن وفاة واحدة في مكة، ليصل مجموع المتوفين إلى حالتين، وتسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 900، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء، ليصل مجموع المتعافين إلى 29 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة البحرينية حالة وفاة لمواطن بحريني يعاني من أمراض وظروف صحية كامنة، وكان إحدى الحالات القائمة المخالطة لحالة قائمة أخرى لفيروس كورونا.

وبذلك يرتفع عدد الوفيات بسبب كورونا في دول الخليج إلى 8، بعد تسجيل البحرين 4 حالات، إضافة إلى حالتين في الإمارات وحالتين في السعودية.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخراً إلى دولة قطر، وأخرى تعود لأشخاص مخالطين لحالات مصابة، ومنهم 5 حالات لمواطنين قطريين.

وتم إدخال الحالات المصابة الجديدة إلى العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة العامة أنها مستمرة في توسيع دوائر البحث وإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المواطنين القادمين من السفر، إضافة إلى جميع المخالطين للحالات المصابة.

ووصل إجمالي عدد الفحوصات التي أجرتها وزارة الصحة القطرية إلى أكثر من 12 ألف فحص حتى الآن.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس المنتشر، ليرتفع عدد من أصيبوا بالمرض في الكويت إلى 195 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند: إن الحالات هي "لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وأخرى كانت قدمت من السعودية، إضافة إلى حالتين لجنسيتين فلبينية وصومالية".

وأضاف أن عدد الحالات التي تتلقى العلاج أصبح 152، بعد أن ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 43، عقب إعلان وزير الصحة باسل الصباح.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منهم 7 مواطنين، إلى جانب الجنسيات الأخرى، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 333 إصابة، وتم شفاء 52 حالة.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في السلطنة إلى 99 حالة، في حين شفيت 17 حالة.

وأوضحت الوزارة، على "تويتر"، أن "سبع حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وسبع حالات أخرى مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، في حين تخضع حالة واحدة للتقصي الوبائي".

كما أظهرت بيانات وزارة الصحة البحرينية، الأربعاء، تسجيل 27 إصابة جديدة ب‍فيروس كورونا؛ ليصل عدد المصابين إلى 226 حالة، في حين أكدت تعافي 13 حالة من الفيروس، ليصل عدد المتعافين إلى 190 حالة.

وينتشر مرض كورونا حول العالم منذ أواخر ديسمبر الماضي، مجبراً دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين"، حتى ظهر اليوم الأربعاء، فإن نحو 425 ألف شخص أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم نحو 19 ألفاً، وتعافى 109 آلاف و225 شخصاً.

مكة المكرمة