كورونا يدفع السعودية لإجراءات احترازية مع 3 دول خليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87PbxN

استخدام المنافذ البرية للنشاطات التجارية فقط

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-03-2020 الساعة 10:25

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، قصرها الدخول إلى المملكة مؤقتاً للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين، على 3 منافذ جوية؛ كإجراءات احترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله: إنه "وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية فقد تقرر قصر دخول القادمين من الإمارات والكويت والبحرين؛ على المنافذ الجوية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام".

وأضافت الوكالة أن السعودية قصرت أيضاً الدخول بشكل مؤقت إلى المملكة عبر المنافذ البرية مع الدول الثلاث على الشاحنات التجارية فقط.

وطالبت المملكة الراغبين في القدوم إليها بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول من أي دولة ظهر فيها فيروس كورونا أن يقدم شهادة مخبرية PCR تثبت خلوه من الإصابة بالفيروس.

وأكّدت أنه على الناقل الجوي التأكد من سلامة الشهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الساعات الـ24 السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة.

ولفتت الوكالة إلى أن القرار يسري على من أقام في تلك الدول خلال الأيام الـ14 السابقة لدخوله المملكة.

واستثنت السلطات من الإجراءات السابقة الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءً على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وحتى مساء الجمعة، وصل عدد حالات الإصابة بكورونا في السعودية إلى 5 إصابات.

والخميس، أعلنت السلطات السعودية إغلاق الحرمين الشريفين بين صلاتي العشاء والفجر؛ ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية لمنع العدوى".

وقبلها بيوم أعلنت المملكة تعليق أداء العمرة على المواطنين والمقيمين فيها حتى إشعار آخر، كإحدى أدوات منع تفشي فيروس كورونا.

مكة المكرمة