"كورونا" يغيّب رئيس قسم الأمراض المعدية بالحرس الوطني السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Zjv8nv

العثمان حذر قبل مدة من قلة وعي المجتمع بخصوص كورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-06-2020 الساعة 17:19

من هو الطبيب السعودي الراحل عادل العثمان؟

رئيس قسم الأمراض المعدية بالحرس الوطني السعودي.

كيف توفي الطبيب السعودي عادل العثمان؟

بعد إصابته بوباء فيروس كورونا المستجد.

توفي، اليوم الاثنين، الدكتور عادل بن فهد العثمان، رئيس قسم الأمراض المعدية بالحرس الوطني السعودي، على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد المتفشي في أنحاء العالم.

وقال الإعلامي السعودي سامي العثمان، ابن عم الدكتور عادل، في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر": "بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى ابن عمي وأخي كبير أطباء الحرس الوطني الدكتور عادل بن فهد عبد العزيز العثمان، رئيس الأمراض المعدية بالحرس الوطني بعد أن أصيب بكورونا، نصيحتي للجميع بالتباعد ولبس الكمامة".

وكان الطبيب العثمان قد ظهر منذ عدة أيام في لقاء تلفزيوني على قناة الإخبارية السعودية، محذراً من فيروس كورونا، مشدداً على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

ولفت الطبيب الراحل إلى أن هناك مبالغة في تقدير الوعي الذي لدى المجتمع، لأنه مع الأسف الشديد يوجد مجموعة من الناس غير مبالين، وليسوا في محل مسؤولية بخصوص صحتهم وصحة الذين من حولهم.

ونعى "العثمان" العديد من زملائه وأقاربه بالإضافة إلى العديد من المغردين والناشطين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتين إلى الدور البارز الذي قام به الراحل لمواجهة الوباء الذي يجتاح العالم والمملكة.

وقال الطبيب مشعل العقيل، في تغريدة ينعي بها العثمان: "كان حريصاً على مرضاه، بشوشاً، طيب الخُلق، آخر تواصل قبل شهر في اجتماع بخصوص نقاش حالة مريض، وكان داعماً ومبدياً رغبة عالية في تقديم أي مساعدة".

من جانبه قال حسام العنقري: "ونعم الدكتور والمعلم، تعلمت منه ودرست على يده، قمة في الأدب والأخلاق".

فيما علق عبد العزيز التوم قائلاً: "كان شخصاً بشوشاً وخدوماً، ويحب يساعد، ويعلم الصغير قبل الكبير، الله يربط على قلوب أهله ومحبيه ويصبرهم على فراقه، والله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه ويجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة".

وقالت إحدى المغردات: "فُجعت بخبر وفاة الدكتور عادل العثمان استشاري الأمراض المعدية .. طوال الفترة الماضية غمرنا بأخلاقه وتعاونه وطيب كلامه واستجابته الدائمة رغم انشغاله في بث الرسائل الصحية التوعوية".

وأشار الدكتور رائد الدهش، زميل الراحل، إلى أنه "نظراً لظروف جائحة (فيروس كورونا) فإن الصلاة على الجنازة والعزاء سيتم في مقبرة النسيم، وذلك بعد صلاة عصر هذا اليوم الاثنين، مع ضرورة ملاحظة التباعد الاجتماعي".

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، تسجيل 3.045 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح العدد الكلي للمصابين 105 آلاف حالة، وسجِّل 36 حالة وفاة؛ ليكون الإجمالي 746 حالة، بالإضافة لتسجيل 1.026 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 72817 حالة.

مكة المكرمة