"كورونا" يواصل زحفه.. كم الحصيلة اليومية بدول الخليج؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4exVV

شفيت في قطر 120 حالة جديدة من الفيروس

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-04-2020 الساعة 14:08

وقت التحديث:

السبت، 25-04-2020 الساعة 22:14

أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، إصابات جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة لحالات الوفاة وحالات الشفاء من الوباء المنتشر في أنحاء العالم.

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أعلن تسجيل المملكة 1197 حالة جديدة، ليصل إجمالي عدد الحالات فيها إلى 16299 حالة.

كما سجلت السعودية 166 حالة تعافٍ جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 2215 حالة، كما تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة، معظمهم يعاني أمراضاً مزمنة، ليصل مجموع الوفيات إلى 136 حالة.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن "أكثر من 600 ألف تقييم ذاتي تم عبر تطبيق (موعد) حتى الآن، ونحو 15 ألفاً من بينهم كانت لديهم احتمالية إصابة واكتشفنا حاجة بعضهم لفحص مخبري وتبينت إصابتهم بالفيروس".

وفي الإمارات، أعلنت السلطات المختصة وفاة 7 أشخاص من جنسيات مختلفة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الوفيات إلى 71 شخصاً.

كما كشفت عن 532 حالة إصابة جديدة بالوباء القاتل، ليرتفع مجموع الإصابات في الإمارات إلى 9813.

كما تم تسجيل 127 حالة شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 1887؛ أي ما يقرب من 20% من إجمالي الإصابات، وأعداد المتعافين في تزايد.

وذكرت وزارة الصحة العامة في قطر أنه تم تسجيل 833 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وشفاء 120 حالة من المرض.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن معظم الحالات الجديدة المسجلة تعود لعدد من العمالة الوافدة التي تعمل في مهن مختلفة، والتي كانت مخالطة لحالات سابقة مكتشفة، بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس بين مجموعات من العمالة من خارج المنطقة الصناعية، وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابع لوزارة الصحة، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.

وتعود باقي الحالات الجديدة المصابة بالفيروس لمواطنين ومقيمين كانوا قد خالطوا مصابين بالفيروس من أفراد أسرهم، والذين بدورهم كانوا قد أصابهم الفيروس من خلال أماكن عملهم أو أماكن أخرى بسبب تعرضهم لأشخاص مصابين.

وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة للعزل الصحي التام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أن 120 حالة جديدة تماثلت للشفاء، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 929 حالة.

وذكرت وزارة الصحة العامة أن الارتفاع الملحوظ في عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا يرجع لعدة أسباب؛ منها أن انتشار الفيروس قد بدأ بالدخول في مرحلة الذروة، حيث من المتوقع أن تستمر الأعداد في الزيادة قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي.

كما دعت الوزارة جميع أفراد المجتمع إلى ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة، والحرص التام على تطبيق الإجراءات الوقائية، والمحافظة على البعد الاجتماعي، والمسافة الآمنة من الآخرين للتقليل من احتمال إصابتهم بالفيروس.

من جانب آخر أعلنت وزارة الصحة العُمانية، السبت، تسجيل 115 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته على موقع "تويتر"، إن بين المصابين الجدد 48 حالة لعُمانيين، و67 حالة لغير عُمانيين، وبذلك يرتفع العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 1905 حالات، وعدد الوفيات إلى 10 حالات.

أما الكويت فقد أعلنت عن تأكيد وفاة 4 حالات جديدة بالفيروس، وإصابة 278 حالة جديدة، مع وجود حالات شفاء جديدة في البلاد.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية في بيان لها نُشر على تويتر أن تم تأكيد إصابة 278 حالة جديدة بالفيروس، وشفاء 43 حالة، فيما توفي 4 حالات من المصابين بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد الحالات 2892 حالة.

من جانبه قال وزير الصحة الكويتي، الشيخ باسل الصباح في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، "الحمد لله، تم شفاء 43 حالة ليبلغ العدد الإجمالي لعدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد 656 حالة".

أما في البحرين، فقد أعلنت وزارة الصحة تسجيل 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصبح إجمالي الإصابات 1420 وتعافي 47 حالة ليصبح إجمالي الحالات 1160.

وأصاب فيروس كورونا، حتى لحظة كتابة هذا الخبر (25 أبريل)، أكثر من مليونين و896 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 201 ألفاً، وتعافى أكثر من 825 ألفاً، وفق موقع "وورلد ميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة