"كويت مسافر".. تطبيق يتضمن شهادة خلو من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1zybPx

تستعد الكويت لفتح المطار الدولي

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-07-2020 الساعة 17:46

تستعد الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، مساء السبت، لبدء تشغيل تطبيق "كويت مسافر" الإلكتروني.

ويتيح التطبيق للمسافرين المغادرين والقادمين إنجاز مهام سفرهم بسهولة؛ متضمناً شهادة خلو من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت صحيفة "القبس" المحلية، أن التطبيق يعتبر ضمن الإجراءات المطلوبة، لإنجاز متطلبات السفر للمغادرين والقادمين، بطريقة تحافظ على التباعد الجسدي وتسليم المستندات إلكترونياً، بعيداً عن الإجراءات الورقية والتلامس.

ويوفر تطبيق "كويت مسافر" للمسافرين المغادرين والقادمين إلى البلاد، "باركود" خاصاً يمكن من خلاله دخول مطار الكويت الدولي، حيث سيكون أحدَ اشتراطات دخول بوابات المطار ومناطق وزن الأمتعة ومناطق الانتظار.

ويوفر التطبيق إدخال بيانات المسافر ومعلوماته الشخصية للاستدلال على معلومات سفره، وتوقيع التعهد الذي يسبق إجراءات المغادرة، وإرفاق شهادة خلو المسافر من فيروس كورونا "بي سي آر 5".

كما يوفر إرفاق التأمين الصحي للمواطنين المغادرين، وتعريف المسافرين بالاشتراطات الإجرائية والصحية كافة لإتمام عمليات السفر.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة الكويتية إصابة 684 حالة، وتسجيل شفاء 692 شخصاً، إضافة إلى تسجيل 4 حالات وفاة، في الساعات الـ24 الماضية.

وأصبح إجمالي عدد حالات "كوفيد 19" في الكويت 63309 حالات، في حين بلغ إجمالي حالات الوفاة من جراء الإصابة 429؛ وإجمالي حالات التعافي من الإصابة بالوباء 53607.

مكة المكرمة