لأسباب صحيّة.. الكويت تقلص عدد ركاب الرحلات القادمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkVbvp

القرار يستثني العمالة المنزلية والترانزيت

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-01-2021 الساعة 17:48
- لماذا قررت الكويت تقليص ركاب الرحلات القادمة؟

لم توضح الشركة السبب، لكنها قالت إن القرار يعود للسلطات الصحية.

- متى سيبدأ تطبيق القرار؟

24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

قالت الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الجمعة، إنها ستقلص عدد الركاب على رحلات الوصول إلى الكويت؛ اعتباراً من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

وأوضحت الناقلة الوطنية، عبر حسابها على "تويتر"، أن القرار يأتي بناءً على "تعليمات السلطات الصحية والإدارة العامة للطيران المدني".

ولفتت إلى أن القرار يستثنى منه ركاب العمالة المنزلية والترانزيت.

بدورها ذكرت صحيفة "القبس" المحلية، أن السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى مطار الكويت ستكون بمعدل 35 راكباً على كل رحلة خلال الفترة المذكورة.

فيما نقلت صحيفة "الأنباء" على لسان عبد الله الراجحي، مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني، قوله إن القرار يشمل كل الشركات العاملة في مطار الكويت، مع اشتراط عدم زيادة أعداد الركاب القادمين إلى 1000 راكب يومياً.

وتعتزم السلطات المختصة في دولة الكويت فرض زيادة مالية على أسعار تذاكر سفر القادمين إلى البلاد، في ظل عزمها إجراء فحوصات "خلو من كورونا".

وأمس الخميس، نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصادر أن الإدارة العامة للطيران المدني وجهت شركات الطيران العاملة في مطار الكويت نحو توحيد سعر فحوصات "خلو من كورونا".

وتوصلت النقاشات إلى سعر مبدئي للفحص الواحد عند 25 ديناراً (82.5 دولاراً)، بإجمالي 50 ديناراً (165 دولاراً) عن فحصين؛ الأول عند الوصول والثاني بعد 7 أيام، بحسب الصحيفة.

وتهدف الخطوة لتقليص فترة حجر القادمين من الخارج إلى أسبوع واحد بدلاً من أسبوعين.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 159.834 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 152.826 حالة، وبلغ إجمالي الوفيات 951 حالة.

مكة المكرمة