لأول مرة.. محجّبة تصل إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال إنكلترا

الرابط المختصرhttp://cli.re/gYe7Rx

سارة افتخار طالبة قانون في العشرين من عمرها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-09-2018 الساعة 19:46

بلغت شابة بريطانية محجبة تبلغ من العمر 20 عاماً من أصول باكستانية، نهائيات حفل انتخاب ملكة جمال إنكلترا 2018، الذي يقام اليوم الثلاثاء، وتتنافس فيه 50 فتاة على اللقب، حيث ستمثل الفائزة بريطانيا في مسابقة ملكة جمال العالم التي ستقام في الصين بديسمبر المقبل.

وقالت سارة افتخار ، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "كانت رحلتي في مسابقة ملكة جمال إنكلترا في غاية الروعة، وهي تجربة لم أكن أحلم بخوضها، أشعر بالفخر لكوني واحدة من الخمسين مشاركة اللواتي اخترن من ضمن 22 ألف متقدّمة للمشاركة في هذه المسابقة، ولا أطيق انتظاراً لأرى إلى أين ستأخذني هذه الرحلة".

افتخار  طالبة تدرس القانون، وقد أسست علامة الأزياء الخاصة بها في عمر 16 عاماً، كما أنها تحمل حالياً لقب ملكة جمال "هاديرزفيلد".

تجدر الإشارة إلى أن افتخار ليست الفتاة المحجّبة الوحيدة في مسابقة ملكة جمال إنكلترا 2018، إلا أنها المتسابقة الوحيدة التي وصلت إلى المراحل النهائيّة مرتدية حجابها.

جدير بالذكر  أن  عدد المسلمين في بريطانيا يزيد على ثلاثة ملايين نسمة، بنسبة تقريبية تقدر بـ 5.4% من إجمال عدد السكان، وذلك تبعاً للإحصائيات البريطانية، وقد بلغ عدد المسلمين في إنجلترا وويلز 950 ألف نسمة عام 1991، أي ما يُعادل 1.9% من إجمالي السكان.

وقد ازدادت النسبة بشكل ملحوظ في عام 2011 حيث وصلت إلى 4.8%، ويُشير مكتب الإحصائيات البريطاني إلى أنَّ نسبة المسلمين البريطانيين الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات هم من يُشكلون معظم نسبة الأفراد المسلمين في المملكة المتحدة.

مكة المكرمة