لإجراء فحصين.. 165 دولاراً زيادة على تذاكر القادمين للكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdV73e

الكويت سجلت نحو 160 ألف إصابة بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-01-2021 الساعة 15:48
- لماذا تتجه السلطات لفرض هذه الزيادة المالية؟

لإجراء فحوص كورونا للقادمين مرتين عند الوصول، ثم بعد 7 أيام.

- متى بدأت الكويت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا؟

24 ديسمبر الماضي.

تعتزم السلطات المختصة في دولة الكويت فرض زيادة مالية على أسعار تذاكر سفر القادمين إلى البلاد، في ظل عزمها إجراء فحوصات "خلو من كورونا".

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصادر مطلعة -لم تسمها- أن الإدارة العامة للطيران المدني وجهت شركات الطيران العاملة في مطار الكويت نحو توحيد سعر فحوصات "خلو من كورونا".

وأوضحت أن زيادة مالية ستفرض على جميع القادمين إلى الكويت؛ تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الأخير، الذي يقضي بتحميلها لشركات الطيران.

ولفتت إلى أن المناقشات توصلت إلى سعر مبدئي للفحص الواحد عند 25 ديناراً (82.5 دولاراً)، بإجمالي 50 ديناراً (165 دولاراً) عن فحصين؛ الأول عند الوصول والثاني بعد 7 أيام.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادرها إلى أن "مهمة الفحوص ستكون منوطة بالقطاع الخاص المحلي؛ لكيلا تزيد أعباء وزارة الصحة بالوقت الراهن".

تجدر الإشارة إلى أن الكويت أطلقت، في 24 ديسمبر الماضي، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بمركز الكويت للتطعيم، حيث دشنها رئيس الوزراء، الشيخ صباح الخالد الصباح.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 159 ألفاً و264 حالة مؤكدة، من بينها 152 ألفاً و420 متعافياً، و951 حالة وفاة.

مكة المكرمة