لبنان يوقف أفراد شبكة لتصنيع المخدرات وتهريبها للخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oz97M1

عثر الأمن اللبناني على حبوب مخدرة بحوزة الشبكة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 02-07-2021 الساعة 17:35
- ما أبرز المضبوطات التي عثر عليها بحيازة الشبكة؟

سائل مخصص لتصنيع الحبوب المخدرة، وكمية من حبوب الكبتاغون.

- كيف تهرب المخدرات بعد تصنيعها؟

عبر برادات نقل.

أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن مديرية المخابرات في الجيش تمكنت من توقيف أفراد شبكة تقوم بتصنيع المخدرات وتهريبها إلى دول الخليج، وذلك بعد سلسلة إعلانات من الطرفين اللبناني والسعودي حول إحباط عمليات تهريب مخدرات إلى المملكة.

وقال الجيش في بيان: إن "دورية من المديرية المذكورة أوقفت المواطن (أ.ل) أثناء نقله نحو 110 ليترات من مادة سائلة مخصصة لتصنيع الحبوب المخدرة من بلدة (حدث بعلبك) إلى بلدة (المرج) في البقاع الغربي".

وأضاف: "كما أوقفت في بلدة المرج السوريَّين (ع.ع) و(د.م) لمشاركتهما في تصنيع المواد المخدرة، وكذلك المواطن (م.ج) الذي كان يتسلّم الحبوب ويقوم بتهريبها عبر برادات نقل إلى الخارج".

وتابع أن الدورية "داهمت أيضاً في بلدة رياق منزل السوري (م.ع) وأوقفته، وضبطت كمية من حبوب الكبتاغون كانت مخبأة داخل فرن غاز، كما أوقفت المواطن (ه.ل) لارتباطه بالشبكة".

وفي منطقة "عجلتون - كسروان" أوقفت دورية أخرى المواطن (ج.ر) لإقدامه على ترويج المخدرات وتعاطيها، وضبطت بحوزته كمية من الحبوب المخدرة، ومسدساً حربياً ومبلغاً مالياً، وفق البيان الذي أشار إلى أن المتابعة جارية لتوقيف باقي المتورطين في الشبكة.

وكانت السلطات اللبنانية أعلنت، الثلاثاء الماضي، إحباط عملية تهريب لحبوب "كبتاغون" المخدرة إلى السعودية، مخبّأة داخل آلات تعقيم أدوات طبية، وذلك بعد أيام من إعلان السلطات السعودية إحباط أقراص مخدرة مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وفي أبريل الماضي، قررت السعودية حظر الخضراوات والفواكه اللبنانية من دخول المملكة أو المرور عبر أراضيها لدولة ثالثة؛ بحجة استغلالها إرسالياتها لتهريب المخدرات.

وجاء القرار السعودي آنذاك إثر ضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة والحشيش في شحنة "رمان" قادمة من لبنان.

مكة المكرمة