لتسريع التطعيم.. الكويت تطلب مليوني جرعة لقاح "فايزر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDxAbn

الكويت تريد تسريع وتيرة حملة التطعيم في البلاد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-03-2021 الساعة 16:53
- ما اللقاحات المعتمدة في الكويت حتى الآن؟

لقاحا "فايزر" و"أسترازينيكا".

- هل تدرس الكويت اعتماد لقاحات أخرى؟

نعم، والأقرب إجازة لقاحي "جونسون آند جونسون" و"موديرنا" الأمريكيين.

- إلى كم وصلت نسبة التطعيم في الكويت؟

 %10.3 وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

تضع دولة الكويت آخر لمساتها من أجل توفير مليوني جرعة من لقاح "فايزر - بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا المستجد، لتسريع وتيرة حملة التطعيم الجارية.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، الأحد، أن وزارة الصحة طلبت توفير مليوني جرعة من لقاح "فايزر"، وتضع حالياً اللمسات الأخيرة للاتفاق على فترة الشحن والتوريد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مسؤولة- لم تسمها- أن طلب الوزارة يعود "لتغطية الطلب الكبير على أخذ اللقاح من المواطنين والوافدين".

وأشارت إلى أن شحنات لقاح "فايزر" مستمرة في الوصول إلى الكويت وتوزيعها في مراكز التطعيم المعتمدة من "الصحة".

وأمس السبت، ذكرت الصحيفة ذاتها أن وزارة الصحة تتجه لزيادة مراكز التطعيم ضد كورونا بغية التوسع في حملة تقديم اللقاحات، وذلك بعد قرارها الأخير تقديم اللقاحات يوم السبت، بعد أن كان تقديمها يقتصر على الفترة من الأحد إلى الخميس أسبوعياً.

وقبل أيام، كشفت صحيفة "القبس" المحلية عن اتصالات كويتية مع شركات عالمية لتزويد الدولة الخليجية بـ "لقاحات حديثة منشطة للمناعة"، في إطار استعداداتها لموجة ثالثة من انتشار كورونا.

وشرعت الدولة الخليجية، أواخر العام الماضي، في حملة تطعيم واسعة ضد الفيروس التاجي، وبدأت بالعاملين في قطاع الصحة وكبار السن، وتستمر عاماً.

وأقرت السلطات الصحية الكويتية لقاحي "فايزر" و"أسترازينيكا"، فيما تدرس لجنة اللقاحات اعتماد لقاحي "جونسون آند جونسون" و"موديرنا" الأمريكيين.

ووصلت نسبة الذين تلقوا تطعيماً ضد وباء كورونا إلى 10.3%، بعد تطعيم أكثر من 433 ألف مواطن ومقيم وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 217 ألفاً و933 حالة مؤكدة، من بينها 202 ألف و208 متعافين، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1215 حالة.

مكة المكرمة