لتقليل الخروج من المنزل.. إمارة دبي تتخذ هذا الإجراء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kxw29

لن يتمكن السكان من الخروج يومياً في دبي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-04-2020 الساعة 21:44

أجرت شرطة إمارة دبي، اليوم الخميس، تحديثات جديدة على تصاريح الخروج خلال فترة تقييد الحركة، الممتدة على مدار الساعة، في إطار برنامج التعقيم الوطني، للقضاء على فيروس "كورونا" المستجد.

وتشمل التحديثات الحصول على تصريح واحد كل ثلاثة أيام، لشراء الأغذية والأدوية، على عكس النظام السابق الذي كان يتيح إمكانية الخروج يومياً لشراء هذه الأغراض، وذلك بهدف تعزيز البقاء في المنزل.

وبحسب التحديث الجديد يستطيع أفراد المجتمع الحصول على تصريح كل خمسة أيام لسحب النقود أو استخدام ماكينات الصراف الآلي، من دون السماح بالخروج يومياً لقضاء هذا الغرض.

ووفق ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، يطلب من مستخدم الموقع في البداية تحديد سبب طلب التصريح، إذا كان عملاً أو شخصياً، وعند الضغط على الخيار الأخير سيطلب منه تحديد واحد من ثلاثة أسباب، إما السحب من أجهزة الصراف الآلي، أو شراء المستلزمات الغذائية والطبية، أو الخروج لحالة طارئة.

ويسري الإجراء ذاته على طالبي تصاريح الخروج لشراء المستلزمات الغذائية، إذ يتلقون تنبيهاً بأنهم لن يحصلوا على تصريح مماثل قبل ثلاثة أيام.

وكان مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، العميد سيف مهير المزرعي، ذكر أن جميع الخدمات، سواء الجمعيات التعاونية أو المتاجر الكبرى والبقالات الصغيرة، متوافرة في كل مناطق دبي.

وطالب بشكل صريح أفراد المجتمع "بشراء ما يكفيهم من أغذية لفترة، حتى لا يضطروا إلى الخروج مجدداً، لأن الهدف من إجراءات تقييد الحركة هو بقاء الناس في منازلهم لضمان سلامتهم، وللتقليل من فرص انتشار العدوى، وتسهيل وتسريع عمليات التعقيم التي تقوم بها الجهات المعنية في الإمارة والدولة".

وأعلنت الإمارات، اليوم الخميس، تسجيل 460 إصابة جديدة و 61 حالة شفاء بفيروس "كورونا"؛ ليصل مجموع المتعافين في الدولة إلى 1.095.

وجرى 25 ألف فحص كورونا. وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، إن جميع الحالات الجديدة مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 5 آلاف و825 حالة.

مكة المكرمة