لسوء الطقس.. "القطرية" توضح حادث اصطدام إحدى طائراتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Zjd9qJ

قالت "القطرية" إن أضرار العاصفة كانت بسيطة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 01-05-2020 الساعة 22:09

علقت شركة الخطوط الجوية القطرية حول صور تناقلتها مواقع التواصل تظهر تصادم طائرتين من طائرات الشركة وهما جاثمتان على أرضية مطار حمد الدولي، في العاصمة الدوحة، مفيدة بأن الحادث وقع تحت تأثير الأحوال الجوية.

وقالت الخطوط الجوية القطرية، في بيان على حسابها بـ"تويتر" تابعه "الخليج أونلاين"، إن الأحوال الجوية الصعبة، يوم الخميس (30 أبريل)، تسببت في تحرك طائرة من طراز 800-787 المتوقفة لفترة وجيزة من مكانها لتلامس طائرة من طراز 900-A350.

وأوضحت أن التصادم جاء نتيجة عواصف ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 70 عقدة.

وأكدت الخطوط القطرية أنه لم يكن هناك أي مسافرين أو طاقم ضيافة على متن الطائرة في ذلك الوقت، مشيرة إلى أن الطائرة تعرضت لأضرار بسيطة. 

وبينت القطرية أنه جرى إيقاف الطائرة بشكل آمن وفقاً لتعليمات "AMM" في دليل صيانة الطائرات، في حين علق المطار عملياته مؤقتاً بسبب سرعة الرياح العالية.

وكان نشطاء تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر تصادم طائرتين من أسطول "القطرية"، فضلاً عن صور ومقاطع فيديو عن أضرار تسببت بها العاصفة التي شهدتها قطر، أمس الخميس.

وفي موضوع آخر ذي صلة أظهرت بعض الصور مستشفى ميدانياً مخصصاً لمعالجة مرضى فيروس كورونا تعرض لبعض الضرر.

وبحسب بيان لوزارة الصحة القطرية فإن رياحاً قوية بلغت سرعتها 72 كيلومتراً في الساعة وأمطاراً غزيرة تسببت في انهيار خيمتين كان قد تم إنشاؤهما بمستشفى "حزم مبيريك العام" بغرض التوسعة.

مكة المكرمة