لـ21 يوماً.. السعودية تعلن فرض حظر تجول جزئي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZNX9Q

يبدأ من الساعة السابعة مساءً وحتى 6 صباحاً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-03-2020 الساعة 08:36

أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد، صدور أمر ملكي بحظر التجول في البلاد، في محاولة منها للحد من انتشار مرض كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمراً بحظر التجول من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحاً، ابتداء من مساء اليوم الاثنين ولمدة 21 يوماً؛ للحد من انتشار كورونا.

وجاء في الأمر الملكي: "أن تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن".

واستثنى الأمر من منع التجول "المنتسبين للقطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة".

كما تضمن حث المواطنين السعوديين "على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة، وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع".

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، أمس الأحد، تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 511 منذ أن تفشى المرض.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين" حتى صباح اليوم الاثنين، فإن نحو 340 ألفاً أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم 14 ألفاً و700 شخصاً، وتعافى 99 ألف.

مكة المكرمة