لفئات محددة.. السعودية تعلن رفع تعليق السفر للخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5d92Qv

لن يسمح لمن لم يتلقوا اللقاح بالسفر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-05-2021 الساعة 19:05

متى سيبدأ السماح بالسفر في السعودية؟

18 مايو الجاري.

من المسموح لهم بالسفر ؟

من تلقوا اللقاح، ومن أصيبوا قبل 6 أشهر، ومن أعمارهم أصغر من 18 عاماً.

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، اعتماد سريان رفع تعليق سفر السعوديين إلى خارج المملكة ابتداءً من منتصف شهر مايو الجاري، لفئات محددة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إنه تقرر "رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442 الموافق 17 مايو 2021".

وذكر أن المواطنين المتاح لهم بالسفر هم: "المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح كورونا كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى".

كما سيسمح لـ"المتعافين من كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس"، إضافة إلى من تقل أعمارهم عن 18 عاماً، "شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة".

وأضاف: "سيطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة".

وكانت الخطوط الجوية السعودية أعلنت، في 18 أبريل الماضي، استعداداتها للتشغيل الكامل للرحلات الدولية منتصف مايو القادم، بعد تعليق إجباري دام طويلاً.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني عدلت موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل، وفتح مطارات المملكة، إلى 17 مايو الجاري.

وجاء ذلك في خطاب عاجل وجهته الهيئة إلى جميع شركات الطيران العاملة بالمطارات السعودية، إذ "أشعرتهم بتغيير الموعد الذي كان مقرراً سابقاً، وهو 31 مارس الحالي، إلى الموعد الجديد".

وسجلت السعودية حالات مصابة بكورونا، حتى الأحد، 418 ألفاً و411 حالة، تعافى منها 401 ألف و544 حالة، فيما توفي 6968 حالة.

مكة المكرمة