لقاء ثقافي يجمع شباباً إماراتيين وإسرائيليين "افتراضياً"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EBNkn

أعلن في 13 أغسطس اتفاق سلام بين الإمارات و"إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-08-2020 الساعة 10:09

عقد مجموعة من الشباب في الإمارات و"إسرائيل" لقاءً افتراضياً عبر الاتصال المرئي، ضمن سلسلة من اللقاءات المرتقبة في إطار التطبيع الذي أعلنته أبوظبي و"تل أبيب" برعاية أمريكية.

ونشر الباحث الإماراتي في العلاقات الدولية، راشد عيسى الفلاحي، مقطع فيديو كان قد تحدث فيه لقناة "دبي" الحكومية عن كيفية عقد اللقاء.

وشارك شمعون آران، محرر الشؤون السياسية في هيئة البث "الإسرائيلي"، مقطع الفيديو الذي وثق اللقاء الافتراضي بالاتصال المرئي.

وقال "آران": إن اللقاء الافتراضي "قصد إلى التعرف على الثقافات والحضارات، وأماكن الجذب السياحي في إسرائيل والإمارات"، مشيراً إلى أن جمعية "ISRAELis" هي من بادرت بإجراء اللقاء.

وقالت القناة الإماراتية: إن اللقاء "يهدف للتعرف على ثقافة وحضارة البلدين، وإظهار الصورة المشرفة للبلاد، وخلق قناة اتصال وتعارف بين البلدين لتكون ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستجمع البلدين".

وأعلنت أبوظبي و"تل أبيب"، في الـ13 من الشهر الجاري، التوصل إلى اتفاق سلام لتطبيع كامل للعلاقات بينهما، وهو القرار الذي لاقى رفضاً شعبياً واسعاً، ووصفه كثيرون بأنه "خيانة لقضية فلسطين".

وقبل إعلان التطبيع عقد الطرفان شراكة في مجال البحث العلمي، وقد تسلّمت الإمارات قبل أيام قليلة أول جهاز "إسرائيلي" للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وبذلك باتت الإمارات أولَ دولة خليجية تبرم معاهدة سلام مع الدولة العبرية، لكنها الثالثة عربياً بعد اتفاقيتي مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

مكة المكرمة