لقاح كورونا يصل الكويت الأربعاء.. وتستعد لمواجهة السلالة الجديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMPrko

منحت نتائج الاختبارات السريرية للقاحات أملاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-12-2020 الساعة 17:15

أعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، عن وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا فجر غد الأربعاء، على أن تبدأ عملية التطعيم نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح الصباح أن مراحل تحديد الأولوية للفئات المستهدفة لتطعيم كوفيد-19 على أربع مراحل، يأتي في المرحلة الأولى جميع مقدمي الرعاية الصحية، والفئة العمرية الأكبر من 65 عاماً، والعاملين في الصفوف الأولى، على أن تشمل المراحل المتبقية جميع أفراد وفئات المجتمع.

وأفاد الصباح بأن أعداد المسجلين لتلقي اللقاح في موقع التسجيل المسبق الإلكتروني بلغت حتى الآن 73.700 شخص، مشيراً إلى أن الإقبال على التسجيل في تزايد مستمر.

وأوضح أن "عملية التطعيم ستتواصل بإذن الله، وصولاً إلى تطعيم كل أفراد المجتمع وفئاته الراغبين بتلقي اللقاح"، مؤكداً حرص الوزارة على تطعيم أكبر نسبة من أفراد المجتمع.

السلالة الجديدة

وفي وقت سابق اليوم، أوضحت مصادر لصحيفة "القبس" الكويتية، أن السلطات الصحية ومجلس الوزراء بانتظار تقرير مفصل من منظمة الصحة العالمية، والمكتب الصحي التابع لسفارة الكويت في لندن لأخذ تقرير وزارة الصحة البريطانية واتخاذ أي قرارات إزاء أي مستجدات صحية قد تطرأ بسبب ظهور سلسلة جديدة من الفيروس.

وبينت المصادر أن السلطات الصحية على اتصال مباشر على مدار الساعة لرصد أي تطورات سلبية أو إيجابية إزاء فيروس كورونا الجديد للاستعلام عن أي أعراض جديدة تختلف عن فيروس كورونا الحالي.

ولفتت إلى أن الصحة تقيم حالياً موشرات السلالة الجديدة من فيروس كورونا وهل سيحتاج إلى آليات مختلفة عن آليات التعامل السابقة أم الآليات نفسها، مطمئنة إلى أن الأوضاع داخل الكويت تحت السيطرة.

ومنحت نتائج الاختبارات السريرية للقاحات التي طورتها شركات عدة لمكافحة فيروس كورونا بارقة أمل في التخلص من الجائحة التي أثرت في العالم.

وأعطت وكالات دولية عدة ترخيصاً لهذه الشركات لبدء توزيع اللقاح في وقت لا تزال هناك بعض الشكوك من اللقاح على المستوى الشعبي، وهو ما دفع برؤساء دول وقادة، حاليين وسابقين، لأخذ اللقاح، أو الإعلان عن نيتهم أخذ اللقاح قريباً.

مكة المكرمة