لقطة جديدة لـ"الأمير النائم" تشعل جوجل بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VxqAa

الأمير السعودي تعرض لحادث سير عام 2005

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2020 الساعة 12:05

 

كيف دخل الأمير النائم في غيبوبة؟

إثر حادث سير خلال دراسته بالكلية العسكرية.

- متى وقع حادث السير؟

عام 2005.

تصدر اسم الأمير السعودي الوليد بن خالد بن طلال. المعروف بـ"الأمير النائم". قائمة الأكثر بحثاً على محرك "جوجل" في المملكة العربية السعودية، وكذا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء تصدر اسم "الأمير النائم" بعد تداول مقطع فيديو يوثق تجاوبه مع المحيطين به، ويقوم بتحريك أصابعه ثم يده، في حدث نادر له منذ دخوله في الغيبوبة قبل 15 عاماً.

ويظهر في الفيديو طلب امرأة منه رفع إصبعه، ليقوم بذلك، ثم يعاود الطلب منه مرة أخرى لرفع كفه بصورة أعلى فيستجيب لذلك.

وسبق للأمير النائم تحريك أعضاء من جسمه، حيث كانت الأميرة ريما بنت طلال شقيقة الأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال، أن نشرت مقطع فيديو لتحريك الأمير رأسه من الجهة اليمني إلى اليسرى، قائلة في تعليق العام 2019: "الحافظ القادر الرحمن الرحيم.. الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يا رب لك الحمد والشكر".

ويصر والده الأمير خالد على إبقاء نجله تحت الأجهزة والمتابعة أملاً في أن يُشفى، وعلق على هذا الأمر قائلاً: "إن الله لو شاء أن يتوفاه في الحادث لكان الآن في قبره"، مضيفاً: "من حفظ روحه كل هذه السنوات قادر أن يشفيه ويعافيه"، على حد تعبيره.

وتواظب عائلة الأمير النائم على زيارته بشكل دائم في المستشفى، وبخاصة الأمير الوليد بن طلال والأميرة ريما.

وتعرض الأمير الوليد بن خالد بن طلال لحادث سير عام 2005 خلال دراسته بالكلية العسكرية، ودخل في غيبوبة منذ ذلك الحين، ليُطلق عليه لقب "الأمير النائم".

واختلفت التشخيصات الطبية لحالة "الأمير النائم"، وتمت دعوة وفد طبي مكون من 3 أطباء أمريكيين وآخر إسباني في محاولة لإيقاف النزيف من رأسه، لكنه بقي في غيبوبة.

مكة المكرمة