لماذا أنفق هذا الأب 51 مليون دولار لبناء "ملاهٍ" لابنته؟

الأب جوردون هارتمان وابنته المريضة

الأب جوردون هارتمان وابنته المريضة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-08-2017 الساعة 09:37


عندما اكتشف عدم وجود مدينة ألعاب ترفيهية يمكن لابنته المصابة بالتوحد أن تمرح فيها، قرر أب أمريكي من ولاية تكساس أن يبني واحدة.

وكان الأب جوردون هارتمان يقضي عطلة مع أسرته، وأثناء خروجه من حوض السباحة كان يراقب ابنته مورغان البالغة من العمر 12 سنة وهي تحاول اللعب مع بعض الأطفال وتكون صداقات معهم، لكنهم غادروا حوض السباحة قبل أن يتحقق ذلك، بحسب ما ذكرت "BBC"، مساء السبت.

ورجح هارتمان أن الأطفال ابتعدوا عن ابنته لأنهم لا يعرفون كيف يتعاملون مع شخص مصاب بالتوحد، إذ إن عمر مورغان العقلي لا يتجاوز خمس سنوات، ومن هنا بدأت فكرة بناء مدينة ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة تداعب مخيلته.

حاول الأب هارتمان إزالة الفروق بين الأشخاص العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير ألعاب ملاهٍ بتجهيزات خاصة مثل دوامة الخيل.

اقرأ أيضاً :

تشتكي من الرطوبة العالية في الصيف؟ إليك حلولاً لتجنبها

وقال مؤسس المدينة الترفيهية الأولى من نوعها على مستوى العالم لـ "BBC": "أردنا أن نبني مدينة ترفيهية حيث يستطيع الجميع؛ ذوو الاحتياجات الخاصة والأشخاص العاديون، اللعب".

وجمع هارتمان أطباء متخصصين نفسيين، وآباء وأمهات، وأشخاص أصحاء، وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، للتشاور في الأمر ومعرفة أفضل طريقة لتنفيذه.

وبالفعل بنيت المدينة على مساحة 25 فداناً في منطقة صخرية، في سان أنطونيو في ولاية تكساس.

وبلغت تكلفة المدينة، التي تحمل اسم "مورغان ووندرلاند"، قرابة 51 مليون دولار، وافتتحت عام 2010، وتحتوي الملاهي الخاصة التي أسست على يد الأب الأمريكي على لعبة دولاب الهواء، وملعب للأطفال، وقطار مصغر.

ودخل مدينة مورغان ووندرلاند الترفيهية قرابة مليون زائر منذ افتتاحها، من 67 دولة و50 ولاية أمريكية.

ويمثل ذوو الاحتياجات الخاصة نحو ثلث فريق العمل هناك، كما أن الدخول مجاناً لأي فردٍ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتوسعت المدينة الترفيهية هذا العام بإنشاء "مورجان إنسبايرايشن أيلاند"، وهي ملاهٍ مائية مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

مكة المكرمة