لماذا منع الأمن السعودي هذا الرجل من إلقاء خطبة الجمعة؟

من مقطع الفيديو المتداول

من مقطع الفيديو المتداول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-03-2018 الساعة 22:33


تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، الجمعة، مقطع فيديو قالوا إنه لشخص "مختل عقلياً" اعتلى منبر أحد المساجد في المملكة.

وتباينت رواية النشطاء على "تويتر" حول سبب الواقعة، إذ قال بعضهم إن سببها أنه انتقد الدولة، وقال آخرون إنه "غير مصرح له رسمياً" بالخطابة، فيما قال فريق ثالث إنه "معتل نفسياً".

وعن تفاصيل الواقعة، قالت جريدة "الرياض" المحلية: إن "عدداً من المصلين، وأحد رجال الأمن في محافظة ينبع (غرب)، قاموا بمنع معتل نفسي من إلقاء خطبة الجمعة بعد اعتلائه المنبر في مسجد الجابرية، بينبع النخل، وتم إنزاله بالقوة".

ونقلت عن المتحدث باسم فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة، ماجد المحمدي، أنه "عند الساعة 12.35 ظهراً بالتوقيت المحلي (09:35 ت.غ)، حاول شخص معتل نفسياً الخطبة في الجامع، وعند اعتلائه المنبر تم التعامل معه من قبل الجهات المختصة، وأقيمت صلاة الجمعة والخطبة من قبل الخطيب الرسمي للجامع".

وذكر موقع "سبق" السعودي أن رجال الأمن منعوا، بمساعدة المصلين، "مختلاً عقلياً" اعتلى منبر أحد مساجد محافظة ينبع السعودية من إلقاء خطبة الجمعة.

وأظهرت مقاطع الفيديو تعامل رجال الأمن مع الشخص المذكور (من ذوي الاحتياجات الخاصة) بعنف خلال محاولة إنزاله عن المنبر.

اقرأ أيضاً :

"مغلق للصلاة".. قرار التغيير القادم في السعودية

وبحسب الموقع فإن "الشخص المختل عقلياً اعتلى المنبر وهو يرتدي عباءة ليوهم الناس بأنه الخطيب".

ونقل الموقع عن أحد مرتادي المسجد أن المواطن رفض النزول في البداية، ما استدعى تدخل رجال الأمن للتعامل مع الحادثة والحيلولة دون أن يكمل فعلته.

من جهته، أكد المتحدث باسم فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة المدينة المنورة، ماجد بن غالب المحمدي، أن إدارة المساجد منعت الشخص المذكور من إلقاء الخطب.

مكة المكرمة