لمواجهة "كورونا".. قطر ترسل مساعدات طبية عاجلة لأربع دول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnDa7o

قطر أرسلت مساعدات إلى عدة دول لمواجهة "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-04-2020 الساعة 18:36

أرسلت دولة قطر، متمثلة بصندوق قطر للتنمية، اليوم الأربعاء، أربع شحنات من المساعدات الطبية العاجلة إلى كل من تونس والجزائر  ورواندا والنيبال؛ وذلك في إطار دعم الجهود التي تبذلها هذه البلدان لمواجهة واحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له، أن الوزن الإجمالي لهذه المساعدات المقدمة للدول الأربع، بلغ 45 طناً من المعدات والمستلزمات الطبية، مثل الكمامات ومعدات الوقاية الشخصية، وقد نقلتها الخطوط الجوية القطرية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، أن "هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة، تعد تجسيداً للتكاتف والتعاون بين الأشقاء والأصدقاء، كما أنها تأتي في إطار الجهود العالمية المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء".

وقال الكواري: "كما أن تلك المساعدات تأتي كذلك انطلاقاً من واجب المسؤولية الدولية المشتركة، ودعماً للجهود الدولية المبذولة في سبيل وقف انتشار هذا الفيروس".

يُذكر أن هذه المساعدة تأتي استكمالاً لما قدمته دولة قطر من مساعدات طبية عاجلة للدول الشقيقة والصديقة، وذلك من خلال صندوق قطر للتنمية.

وقدمت دولة قطر خلال هذه الجائحة غير المسبوقة، دعماً عاجلاً لعدة دولٍ مثل إيران ولبنان وإيطاليا؛ بهدف مد يد العون لها ومساعدتها على تخطي أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة بقطر تسجيل 643 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في حين شُفيت 109 حالات من المرض؛ ليصل إجمالي الإصابات إلى 12564 حالة، والمتعافين إلى 1243 حالة.

مكة المكرمة