"لنجعلها خضراء" حملة سعودية للتشجير.. هذه حصيلتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rJzRQ9

المتطوعون ساهموا في زراعة أكثر من مليون شجرة

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-05-2022 الساعة 20:27
- ما الجهة التي أطلقت الحملة؟

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالسعودية.

- ما أبرز ما قامت به الحملة؟
  • زراعة أكثر من مليون شجرة
  • تشجير أكثر من 350 موقعاً حول المملكة.
  • جمع 100 كيلوغرام من البذور.
  •  تنظيف 425 هكتاراً من المتنزهات.
  • نثر ما يقارب 11 طناً من البذور على مساحة نحو 420 ألف هكتار.

كشف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالسعودية، أبرز الأرقام التي حققتها حملة "لنجعلها خضراء" لموسم (2021-2022).

وأكد المركز في بيان له، اليوم السبت، أن الحملة التي انطلقت في أكتوبر الماضي، عرفت مشاركة نحو 68 ألف متطوع في أعمال التشجير في أكثر من 350 موقعاً حول المملكة، وزراعة أكثر من مليون شجرة.

وأوضح البيان أن المتطوعين أسهموا في جمع 100 كيلوغرام من البذور، إضافة إلى تنظيف 425 هكتاراً من المتنزهات، وكذلك نثر ما يقارب 11 طناً من البذور على مساحة نحو 420 ألف هكتار.

 وقال البيان: "عمل المتطوعون عبر كثير من الفرص التطوعية التي طرحتها الجمعيات البيئية وفروع وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي، إسهاماً في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء".

وأوضح أن الحملة هدفت خلال مراحلها الثلاث لهذا الموسم إلى تعزيز الجهود التطوعية عبر دعم المشاركة المجتمعية، وتحفيز المجتمع المحلي على الإسهام في تنفيذ أعمالها.

يشار إلى أن حملة "لنجعلها خضراء" كانت قد دشنت لزيادة الوعي بتنمية الغطاء النباتي، وتحفيز المشاركة المجتمعية في أعمال التشجير بتوفير كثير من الفرص التطوعية عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي؛ وذلك للإسهام في تعزيز أدوار المملكة في حماية البيئة وتحسين جودة الحياة.

ويعمل المركز على حماية مواقع الغطاء النباتي والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها حول المملكة، والكشف عن التعديات عليها، ومكافحة الاحتطاب، إضافة إلى الإشراف على إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، مما يعزز التنمية البيئية المستدامة ويسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.