لولوة الخاطر: قطر تعمل على مدار الساعة لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E5o193

لولوة الخاطر، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-03-2020 الساعة 15:08

قالت لولوة الخاطر، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، إن دولة قطر تعمل على مدار الساعة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت الخاطر، في تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت: "يجب على كل شخص القيام بدوره، ليس من أجل نفسه فحسب، بل من أجل مجتمعه أيضاً".

كما وجهت الشكر للمواطنيين والمقيمين في قطر على التزامهم بالبقاء في منازلهم ضمن إجراءات صحية لحماية أنفسهم، بالإضافة إلى الكوادر الطبية الذين يقومون بواجبهم في مواجهة "كورونا".

ووجهت الخاطر إشادة خاصة للذين يخضعون للحجر الصحي داخل المنطقة الصناعية في قطر، مؤكدة أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لدعمهم والحفاظ على سلامتهم.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 470.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "معظم الحالات الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخراً من بريطانيا وسويسرا ووضعوا في الحجر الصحي، ومنها 5 حالات لمواطنين قطريين".

ودعت السلطات القطرية الجميع (مواطنين ومقيمين) إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، والحد من التجمعات، وعدم التهاون مع الوباء والإبقاء على مسافة مناسبة عند التعامل.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص حول العالم، وأدى إلى أكثر من 11 ألف وفاة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة