ماذا تفعل قاذفة صواريخ في حقيبة مسافر من الكويت لأمريكا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GrePjR

لم تحدد جنسيته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-07-2019 الساعة 19:59

ضبطت السلطات الأمريكية أحد المسافرين القادمين من الكويت وبحوزته "قاذف صواريخ"، يستخدم لإطلاق صواريخ شديدة الانفجار يبلغ مداها 5.5 كيلومتر. 

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن "هيئة تأمين النقل في مطار "بالتيمور" الدولي عثرت على قاذفة الصواريخ في أمتعة المسافر القادم من الكويت".

ولم تحدد هيئة تأمين النقل في المطار اسم أو جنسية المسافر، لكن الصحيفة قالت إنّ المسافر أخبر السلطات الأمريكية أنه كان يعمل في الجيش، وأراد أخذ قاذفة الصواريخ معه إلى منزله في منطقة "جاكسون فيل" بولاية تكساس، كتذكار من الكويت.

الكويت

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن الهيئة، أنّ "السلاح كان خاملاً عند العثور عليه في أمتعة المسافر، وقد تم مصادرته ثم سمحت للرجل باللحاق برحلته".

من جانب آخر نشرت المتحدثة باسم هيئة تأمين النقل، ليزا فاربستين، على حسابها بموقع "تويتر"، صورة لقاذف الصواريخ، وقالت إنه "تمت مصادرته من أحد المسافرين القادمين من الكويت".

وأشارت إلى أن الجهاز من صنع المجمع الأمريكي "رايتيون"، مبينة أن قاذف الصواريخ من نوع "AGM-176 Griffin"، يستخدم لإطلاق صواريخ شديدة الانفجار ويبلغ مداها 5.5 كيلومتر، ويمكن إطلاقها من الأرض والسفن والطائرات.

مكة المكرمة