ما قصة اختطاف طائرة ركاب إماراتية فوق إيران؟

طائرة إماراتية (أرشيف)

طائرة إماراتية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-05-2018 الساعة 21:52


تناقلت وسائل إعلام مختلفة، مساء اليوم الأربعاء، أخباراً عن محاولة اختطاف طائرة إماراتية فوق الأجواء الإيرانية، بعد أن كانت قد أقلعت من مطار دبي الدولي، وهو ما نفته الإمارات.

وذكرت إحدى وسائل الإعلام الإيرانية أن طائرة من طراز "فلاي دبي 301" التابعة لإحدى شركات دبي للطيران، كانت متجهة من دبي إلى العاصمة الأفغانية كابول، عبر الأجواء الإيرانية.

وأضافت أن "رجلاً مسلحاً بسكين حاول الدخول إلى كابينة قائد الطائرة، إلا أن باب قمرة القيادة كان مغلقاً، وتم احتجاز الشخص المسلح داخل دورة المياه وفشلت عملية اقتحام قمرة القيادة".

وأظهر موقع "فلايت رادار" المتخصص في متابعة ورصد الرحلات الجوية، أن رحلة "فلاي دبي 301" التي أقلعت في حدود الساعة التاسعة صباحاً (بتوقيت أبوظبي) من مطار دبي "غيرت وجهتها".

اقرأ أيضاً :

الخسائر تجبر "الاتحاد" الإماراتية على مراجعة 160 طلبية طائرات

- الإمارت تؤكد المشكلة وتنفي الاختطاف

غير أن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي نفت، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، صحة ما جرى تداوله حول وجود محاولة اختطاف لطائرة "فلاي دبي".

وأكد سيف السويدي، مدير عام الهيئة أن الرحلة رقم "FZ301" التي كانت متوجهة من دبي إلى كابول، قد عادت إلى دبي، مضيفاً أن المسافرين استأنفوا رحلتهم التي غادرت مطار دبي الدولي في تمام الساعة 08:31 صباحاً.

وأوضح أن حادثاً عرضياً كان وقع (على متن الطائرة) نتيجة سلوك أحد المسافرين، مؤكداً أنه "تم احتجازه من قبل السلطات المختصة عند وصول الطائرة إلى المطار".

مكة المكرمة