ما قصة الرقص مع جثث المشرحة في السعودية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8ZenZ
المتهمون فتحوا أغطية الجثث وسخروا منها

المتهمون فتحوا أغطية الجثث وسخروا منها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-01-2019 الساعة 21:25

كشف شارع البقمي، المتحدث باسم جامعة الملك عبد العزيز في جدة، أنه تم التوصّل إلى مصوّر مقطع حادثة اقتحام 5 شبان لمشرحة كلية الطب والرقص مع الجثث.

وأوضح البقمي، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأربعاء، أن مصوّر الحادثة التي تمت في ليلة رأس السنة، عند الساعة الـ11 مساءً، شابّ مقيم من جنسية عربية يعمل في الشركة المتعاقدة للتشغيل والصيانة في المركز الطبي الجامعي.

وأضاف أن المتّهم استُدعي وخضع للتحقيق، واعترف بفعلته بإحضار 4 من أصدقائه من خارج الجامعة وتمكينهم من الدخول إلى الجامعة، مستغلاً مسمّاه الوظيفي كمشرف وفي حوزته مفاتيح المباني، مشيراً إلى أن ملف الواقعة تحت الاستكمال قبل إحالته إلى الجهات الأمنية.

وأوضح المتحدث أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة بإشراف عميد كلية الطب، الدكتور محمود الأحول، وعضوية مدير المستشفى الجامعي، وعدد من الوكلاء والمختصين.

وفي سياق متّصل أمر الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشبان الذين وثّقوا بالفيديو دخولهم لقسم التشريح في جامعة الملك عبد العزيز.

يُشار إلى أن المقطع المتداول الذي أثار الرأي العام السعودي أظهر مجموعة من الشبان داخل مشرحة كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز، في وقت متأخّر من الليل، وقالو إنهم قدموا بعد نزهة في منطقة الكورنيش للاحتفال مع الجثث.

وقد بدا المشهد غريباً ومستهجناً، إذ كان الشبان غير مبالين بتصرّفاتهم، وصدرت منهم عبارات مسيئة أثناء فتح أغطية الجثث والسخرية منها، واستمرّ المشهد لنحو دقيقتين، قبل أن يغادر المتّهمون الموقع إلى جهة غير معلومة.

مكة المكرمة