محكمة بحرينية تسجن شخصين زورا فحص كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qkr9Je

المتهمان اعترفا بجرم التزوير

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-08-2021 الساعة 08:59

كم عقوبة المزورين؟

حبس سنة.

ماذا أكّد رئيس النيابة؟

العبث بنتائج فحص فيروس كورونا والمستندات المثبتة لها يشكل جناية.

صرح رئيس نيابة المحرق في البحرين أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكمها في قضية تزوير نتيجة فحص فيروس كورونا المستجد بمحضر رسمي.

وأوضحت النيابة، يوم الخميس، أنها قضت بإدانة متهمين ومعاقبة كل منهما بالحبس سنة، وفق وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من مديرية جسر الملك فهد مفاده بأنه وأثناء توجه المتهمين إلى السعودية وعبورهما جسر الملك فهد قدما استمارة بنتيجة فحص فيروس كورونا مزورة إلى الموظف المختص، وقد تبين تزويرهما ذلك المحرر بأن قاما بتغيير التاريخ المدون بها، فتم توقيفهما وعرضهما على النيابة العامة.

وأضاف أن النيابة العامة باشرت التحقيق في البلاغ فور وروده، واستجوبت المتهمين، اللذين اعترفا بما نسب إليهما، وأمرت بإحالتهما للمحكمة المختصة التي أصدرت حكمها.

وأكد رئيس النيابة أن العبث بنتائج فحص فيروس كورونا والمستندات المثبتة لها يشكل جناية في تزوير محررات رسمية لصدورها عن الدولة، وهي تعد من الجرائم الجسيمة المعاقب عليها بالسجن مدة تصل إلى عشر سنوات.

وفي 30 يونيو الماضي، دانت المحكمة الكبرى الجنائية مواطناً بتهمة تزوير شهادة فحص كورونا لكي يتمكن من الدخول إلى السعودية عبر جسر الملك فهد لبيع حلوى بحرينية، وقضت بسجنه 3 سنوات بعد اكتشاف أمره والقبض عليه في مكتب الفحص الطبي بالجسر.

وتشترط السعودية لدخول أراضيها وجود فحص كورونا سلبي يثبت عدم إصابة حامله بفيروس كورونا، أو شهادة تطعيم بالجرعة الأولى من لقاح كورونا، أو أن يكون محصناً بالجرعتين.

مكة المكرمة