محكمة سعودية تؤيد إعدام المتهمة بقضية "خاطفة الدمام"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAxnqo

المتهمة الرئيسة أُدينت بالخطف والتبني المحرم والتزوير

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-01-2021 الساعة 16:05

كم عدد المشتركين في الجريمة؟

5 أشخاص.

بم طالب الادعاء العام السعودي؟

إنزال أشد العقوبات بحق المتهمين.

أيدت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية في السعودية، يوم الاثنين، حكم المحكمة الجزائية بالدمام والذي يقضي بالقتل تعزيراً على المتهمة الرئيسة في قضية (خاطفة الدمام)، وذلك بعد إدانتها بالخطف والتبني المحرم، والتزوير، وإقامة علاقة غير شرعية.

وذكرت صحيفة "سبق" المحلية، أن المحكمة قضت بسجن المتهم الثاني سنة ونصف السنة، وغرامة 20 ألف ريال (5.33 آلاف دولار)، والمتهم الثالث بالسجن 25 سنة ونصف السنة، والمتهم الرابع بالسجن سنة وغرامة خمسة آلاف ريال (1330 دولاراً).

وفي سبتمبر الماضي طلب الادعاء العام بالسعودية إنزال أشد العقوبات على المتورطين في القضية.

واعتبرت النيابة العامة أن تشديد العقوبات في مثل هذا النوع من القضايا "فيه زجر وردع لمن تسول له نفسه الإقدام على المساس بالأمن والسكينة".

وفي أبريل الماضي، وجهت النيابة العامة السعودية الاتهام إلى 4 سعوديين ويمني واحد، مطالبة بالحكم عليهم بحد الحرابة وبعقوبات مغلظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة حينها، إن امرأة تقدمت بطلب استخراج أوراق ثبوتية لطفلين زعمت أنها عثرت عليهما قبل 20 عاماً.

وتم التحري عن الواقعة وربطها بقضايا جنائية ذات سلوك إجرامي مماثل في الفترة الزمنية نفسها، فتبين بعد إجراء الفحوص البيولوجية عدم ثبوت نسب المخطوفَين إلى المتهمة.

وأثبتت الفحوصات نسب المخطوفَين إلى أسر سعودية أخرى، سبق أن تقدمت ببلاغات عن اختطاف أطفالهم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن التحقيق انتهى بتوجيه الاتهام إلى 5 أشخاص في القضية، أحدهم يقيم خارج المملكة، طالبت النيابة العامة باسترداده بواسطة الإنتربول.

مكة المكرمة