محكمة سعودية تقضي بإعدام "خاطفة الدمام"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KM7Dqm

المحكمة الجزائية بالدمام أصدرت حكماً ابتدائياً بحق المتهمين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-09-2020 الساعة 19:32

أصدرت محكمة جزائية سعودية، الأربعاء، حكماً ابتدائياً بالقتل تعزيراً على المتهمة الرئيسية في قضية "خاطفة الدمام"، وقضت بالسجم المؤبد على اليمني المتهم في القضية.

وقضت محكمة الدمام الجزائية بالقتل تعزيراً بحق المتهمة باختطاف 3 مواليد قبل ثلاثة عقود بمدينة الدمام، بالإضافة إلى سجن شريكها اليمني بالسجن لمدة 25 عاماً.

وكانت النيابة العامة قد طالبت في لائحة الدعوى الجزائية بالحكم بحد الحرابة بحق المتهمين الأول والثاني والثالث.

وفي أبريل الماضي، وجهت النيابة العامة السعودية الاتهام إلى 4 سعوديين ويمني واحد، مطالبة بالحكم عليهم بحد الحرابة وبعقوبات مغلظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة حينها إن امرأة تقدمت بطلب استخراج أوراق ثبوتية لطفلين زعمت أنها عثرت عليهما قبل 20 عاماً.

وتم التحري عن الواقعة وربطها بقضايا جنائية ذات سلوك إجرامي مماثل في نفس الفترة الزمنية، فتبين بعد إجراء الفحوص البيولوجية عدم ثبوت نسب المخطوفين إلى المتهمة.

وأثبتت الفحوصات نسب المخطوفين لأسر سعودية أخرى سبق أن تقدمت ببلاغات عن اختطاف أطفالهم، في القضية التي باتت تعرف إعلامياً بـ"خاطفة الدمام".

وأضاف المتحدث الرسمي أن التحقيق انتهى بتوجيه الاتهام إلى 5 أشخاص في القضية، أحدهم يقيم خارج المملكة، طالبت النيابة العامة باسترداده بواسطة الإنتربول.

مكة المكرمة