محكمة كويتية تقضي بحبس وزير 7 سنوات واسترجاع 81 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AaK2kx

محكمة الوزراء تختص بالنظر بالقضايا المقدَّمة ضد الوزراء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-01-2020 الساعة 15:52

قضت محكمة الوزراء الكويتية حبس وزير صحة سابق، وعدد من الوكلاء ورؤساء الأقسام في الوزارة، 7 سنوات، ودفع كفالة 10 آلاف لوقف النفاذ؛ بتهم الاستيلاء على أموال الدولة من خلال مناقصات أدوية.

وألزمت المحكمة، وفق ما أوردت صحيفة "الرأي" الكويتية، اليوم الثلاثاء، المتهمين برد 81 مليون دولار أو ما يعادله بالدينار، وعزلهم من وظيفتهم.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار بدر الصرعاوي أيضاً ببراءة الوزير السابق ووكيل الوزارة وستة متهمين آخرين من تسهيل الاستيلاء على مبلغ 300 ألف دينار عبر توريد أدوية القمل وأدوية أخرى وحاويات.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الوزير قبل عامين، بعد وجود بلاغ ضده إلى النائب العام، في أكتوبر 2015، حول ما اكتنف العمل في الموانئ من صرف مبالغ مالية بشكل مباشر من حساب الإيرادات لدى أحد البنوك تقدر بـ21 مليون دينار (نحو 70 مليون دولار).

ومحكمة الوزراء تختص بالنظر بالقضايا المقدَّمة ضد الوزراء، إذ يحدد قانون خاص الجرائم التي تقع من الوزراء في تأدية أعمال وظائفهم، ويبين إجراءات اتهامهم ومحاكمتهم، والجهة المختصة بهذه المحاكمة، وذلك دون إخلال بتطبيق القوانين الأخرى في شأن ما يقع منهم من أفعال أو جرائم عادية، وما يترتب على أعمالهم من مسؤولية مدنية.

مكة المكرمة