مدير منظمة الصحة العالمية يصل الكويت بعد زيارته للبحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozVwPm

شكر المسؤول الأممي حكومة الكويت وشعبها على الدعم السخي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 18:27

ماذا سيبحث غيبريسوس في الكويت؟

أوجه التعاون وتعزيز العمل المشترك.

متى تأسست المنظمة؟

عام 1948.

أعلنت الكويت وصول مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بعد زيارته للبحرين، للتشاور والتباحث مع الجهات المختصة في البلاد بخصوص أوجه التعاون بين الطرفين خصوصاً في ظل وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن غيبريسوس سيبحث مع المسؤولين الكويتيين أوجه التعاون وتعزيز العمل المشترك بين الكويت ومنظمه الصحة العالمية بما يخدم العمل الإنساني الذي تؤدي فيه الكويت دوراً ريادياً.

كما شكر المسؤول الأممي حكومة الكويت وشعبها على الدعم السخي واللامحدود للمنظمة والعمل الإنساني من خلال مختلف برامج المنظمة.

ومن المتوقع أن يعقد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في الواحدة من ظهر غدٍ الأربعاء مؤتمراً صحفياً في فندق الشيراتون بالكويت حول مباحثاته في البلاد.

ويوم الاثنين، استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مدير منظمة الصحة في العاصمة المنامة، خلال زيارته لحضور الافتتاح الرسمي لمكتب المنظمة في المملكة.

وأكّد آل خليفة جهود منظمة الصحة العالمية الهادفة لمكافحة جائحة كورونا بالإضافة إلى مساندتها لجميع الجهود الدولية للتصدي للأمراض والأوبئة في جميع أنحاء العالم.

وشهد غيبريسوس افتتاح منظمة الصحة العالمية مكتباً لها في مملكة البحرين حيث قال إن افتتاح المكتب يأتي لتقديم الدعم الاستراتيجي والتقني في القطاع الصحي بما يسهم في ضمان جودة واستدامة الخدمات المقدمة لمواصلة تعزيز الصحة العامة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

ومنظمة الصحّة العالمية (يرمز لها اختصاراً WHO) واحدةٌ من عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة متخصصة في مجال الصحة، وقد أُنشئت في 7 أبريل 1948، ومقرها الحالي في جنيف.

ونشطت المنظمة بشكل واسع منذ تفشي جائحة كورونا على المستوى العالمي، حيث وسعت من مكاتبها وأنشطتها وفعالياتها وتقاريرها الدورية لمتابعة تطورات الوباء وتحوراته في البلدان المنتشر فيها.

مكة المكرمة