مركز الإمارات للأرصاد يعلن تسجيل هزة قوتها 3.2 درجات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMxPqe

لم تسجل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 09-10-2020 الساعة 21:33

أعلن المرصد الوطني الإماراتي للأرصاد، مساء الجمعة، تسجيل هزة بقوة 3.2 درجات على مقياس ريختر في الخليج العربي، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأكد المرصد في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر" أن محطات الشبكة الوطنية الإماراتية لرصد الزلازل التابعة له سجلت وقوع هزة أرضية في الخليج العربي الساعة 19:26 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات (15:26 ت. غ).

ومطلع سبتمبر الماضي، أعلن المركز الوطني للأرصاد بالإمارات وقوع زلزال في إمارة الفجيرة شرقي البلاد بلغت قوته 3.4 درجات على مقياس ريختر، ووقع على عمق 10 كم، شعر به سكان الإمارة بشكل خفيف، ولم تقع أي أضرار.

وتقع منطقة الخليج العربي ضمن ما يسمى بالصفيحة العربية، وهي إحدى الصفائح المكوِّنة للقشرة الأرضية، ويحدها من الغرب قاع البحر الأحمر، ومن الجنوب قاع خليج عدن، في حين تمثل جبال زاغروس ومكران في إيران، وجبال طوروس في تركيا، الحدود الشرقية والشمالية لهذه الصفيحة.

ومن الشمال الغربي يحد الصفيحة العربية حد تماسي يسمى صدع البحر الميت؛ الممتد من الطرف الشمالي للبحر الأحمر حتى جبال طوروس في تركيا مروراً بالبحر الميت.

أما من الجنوب الشرقي فهناك حد تماسي آخر يمتد من الطرف الشرقي لخليج عدن حتى الطرف الشرقي لجبال مكران، ويطلق عليه اسم فالق أوينز.

مكة المكرمة