مزقوا نسخة من القرآن.. اعتداء جديد على أحد مساجد ألمانيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gkbxB4

7 اعتداءات على مساجد ألمانية في 10 أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-07-2019 الساعة 09:57

تعرض أحد المساجد غربي ألمانيا لاعتداء شنيع، مُزقت خلاله نسخة من القرآن الكريم، وسط ارتفاع وتيرة العنصرية والإسلاموفوبيا في البلاد.

وذكرت وكالة "الأناضول"، أن مجهولين اعتدوا، الثلاثاء الماضي، على مسجد بربروس في بلدة ميندين التابعة لمدينة مونستر، بولاية شمالي الراين وستفاليا غربي ألمانيا، والتابع للشؤون الدينية التركية.

وأشارت إلى أن المعتدين لوَّثوا داخل المسجد ببراز بشري، ومزقوا نسخة من القرآن الكريم كانت موجودة في المسجد.

ولفتت الوكالة إلى أن إدارة المسجد أبلغت الشرطة الألمانية بالاعتداء، حيث فتحت الأخيرة تحقيقاً لمعرفة المعتدين.

من جانبه طالب رئيس جمعية مسجد بربروس، صباح الدين جيغدم، الشرطة الألمانية بتوقيف المعتدين، لا سيما مع تكرُّر حوادث الاعتداء على المساجد في ألمانيا، بحسب الوكالة.

وأردف جيغدم أن المسجد تعرَّض في 22 يناير 2018، لاعتداء نفذه أنصار حزب العمال الكردستاني، حيث رسم أنصار الحزب شعارات وكتبوا عبارات مؤيدة لها على جدران المسجد.

وفي الأيام العشرة الأخيرة، وقعت 7 اعتداءات على مساجد في ألمانيا، 6 منها طالت مساجد تابعة للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية، وواحد تابع للجالية العربية.

وتشهد ألمانيا، في السنوات الأخيرة، تصاعداً لظاهرة "الإسلاموفوبيا"، بسبب الآلة الدعائية للحركات والأحزاب اليمينية المتطرفة بالبلاد.

ويبلغ عدد السكان المسلمين في ألمانيا نحو 4.7 ملايين نسمة، وهو ثاني أكبر عدد للمسلمين في أوروبا الغربية بعد فرنسا، في حين يصل عدد سكان ألمانيا إلى 81 مليون شخص.

مكة المكرمة