مسؤولة قطرية تشيد بالمرأة الكويتية.. ماذا قالت؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7XK245

الخاطر: تعزيز التعليم يعد عنصراً رئيساً للتقدم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-02-2020 الساعة 21:02

أشادت مسؤولة قطرية، اليوم الثلاثاء، بدور المرأة في الكويت، خاصة ضمن مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدة أن النساء العربيات لهن دور ريادي في دولهن.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قالت مساعدة وزير الخارجية المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، في كلمتها بندوة نظمها نادي بروكسل للصحافة، تحت عنوان: "صراعات الشرق الأوسط والتجربة الأوروبية"، إن وضع المرأة في حركة المجتمع المدني في بعض دول منطقة الخليج، ودولة الكويت على سبيل المثال، "ممتاز بالفعل".

وأضافت أن "النساء في الكويت يقمن بعمل كبير في المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني"، واصفة النساء العربيات بأنهن نساء عظيمات، وقد برز دورهن الريادي في التعامل مع أوضاع صعبة في العديد من الدول مثل سوريا واليمن والعراق.

وأوضحت الخاطر أن ثمة حركة انطلقت في قطر منذ عام 1995 لإكساب المرأة المزيد من الحقوق في إطار عملية تطوير البلاد.

وأكدت إمكانية أن يقدم الاتحاد الأوروبي نموذجاً يحتذى للعالم العربي والإسلامي للتقدم والوحدة.

وشددت المسؤولة القطرية على أن تعزيز التعليم يعد عنصراً رئيساً للتقدم والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن الكويت منحت المرأة حقوقها السياسية كاملة في الانتخاب والترشيح وتولي المناصب القيادية، بعد مشوار طويل خاضته في سبيل إقرار حقها الدستوري والسياسي.

وأثبتت المرأة في الكويت، من خلال تاريخها الحافل بالإنجازات، دورها الريادي والفاعل في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد في مختلف مجالات الشأن العام والمجتمع والاقتصاد والسياسة وغيرها.

مكة المكرمة