مسؤول سعودي: أكثر من نصف مليون طلب لأداء مناسك الحج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XDDAZ

للعام الثاني تنظم المملكة موسم "حج محدود"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 15:32

متى سيتم إعلان نتائج الفرز للحجاج؟

في 15 من شهر ذي القعدة الهجري الجاري (25 يونيو الجاري).

كم عدد الحجاج المتاح هذا العام؟

60 ألف حاج فقط.

أعلن عبد الفتاح مشاط، اليوم الأحد، نائب وزير الحج والعمرة السعودي أن الطلبات الإلكترونية لحج هذا العام تجاوزت، أمس السبت، أكثر من نصف مليون طلب.

وأشار عبد الفتاح مشاط إلى أن "إعلان نتائج الفرز للحجاج سيكون في 15 من شهر ذي القعدة الهجري الجاري (25 يونيو الجاري)، وأن الأولوية ستكون للمحصنين ضد فيروس كورونا بالجرعتين من اللقاح المضاد لهذا الفيروس ومن لم يسبق له الحج".

كما أوضح نائب وزير الحج والعمرة قائلاً: "من بداية الشهر بدأنا من خلال البوابة الإلكترونية في استقبال الطلبات التي ستستمر حتى 13 من شهر ذي القعدة الجاري (23 يونيو)، وأن يوم 14 ذي القعدة سيتم الفرز، بينما سيتم إعلان النتائج يوم 15 من هذا الشهر (25 يونيو الجاري)".

 مؤكداً أن "هناك فريقاً متخصصاً لقياس خدمة ضيوف الرحمن، ومن يخالف سيكون عرضة للمساءلة".

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الحج والعمرة قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وظهور تحورات جديدة له.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً للحاصلين على اللقاح (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يوماً، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

وأقامت المملكة، العام الماضي، موسم "حج محدود" بضوابط صارمة، يقتصر على حجاج الداخل، وبأعداد لم تتجاوز 10 آلاف آنذاك، بعد أن كانت تتجاوز المليونين من داخل البلاد وخارجها.

مكة المكرمة